رئيس مصر للطيران: عدم وقف التشغيل مع بريطانيا لا علاقة له بالمكسب والخسارة

آخر تحديث: الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 3:06 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال كابتن طيار رشدي زكريا، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة مستمرة في التشغيل لحين صدور تعليمات من الدولة بإيقاف الطيران إلى المملكة المتحدة، مشيرًا إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية كافة على الطائرة أو أثناء إجراءات السفر داخل المطار.

وأضاف زكريا، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الأحد، أن الشركة تستقبل طائرة يوميًا من بريطانيا، وطائرتين خلال أربعة أيام في الأسبوع، مؤكدًا أن الشركة تنظر في الأساس إلى سلامة الركاب.

ولفت إلى أن إيقاف الطيران مع بريطانيا لا علاقة له بالخسارة أو المكسب، متابعًا: «إذا كان التشغيل لا يعرض سلامة الركاب للخطر فنحن مستمرون في التشغيل لحين صدور تعليمات من الدولة».

وأثارت السلالة الجديدة المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا مخاوف عالمية متصاعدة، وسط تحذيرات لمنظمة الصحة العالمية، التي أعلنت رصد حالات لها في هولندا والدنمارك وأستراليا، فيما علَقت نحو 5 دول الرحلات الجوية مع بريطانيا.

وقالت المسؤولة الفنية في منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيركوف، الأحد، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا المُكتشفة في جنوب شرق إنجلترا، قد تم رصد حالات لها في الدنمارك وهولندا وأستراليا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved