اليوم في الجولة الثانية لأمم أفريقيا لليد .. مصر تواجه بنيجيريا

آخر تحديث: الجمعة 22 يناير 2016 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

محمد نور

 

تقام اليوم الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة الأمم الأفريقية لكرة اليد في نسختها الثانية والعشرين والتي تستضيفها مصر حتى نهاية يناير الجاري، ويتأهل بطلها مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في البرازيل، كما يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى كأس العالم بفرنسا 2017 .

وفي المجموعة الأولي تفتتح لقائاتها بمواجهة الجابون بالجزائر في تمام الثالثة عصر اليوم بالصالة الرئيسية ، يليها لقاء المغرب بالكاميرون في تمام السادسة بصالة 2 ، ثم نيجيريا بمصر في تمام السابعة علي ملعب الصالة الرئيسية.

أما في الجولة الثانية تبدأ مواجهتها بلقاء ليبيا وأنجولا في تمام الواحدة ظهراً علي الصالة الرئيسية ، ثم كينيا والكونغو في الرابعة عصر اليوم بصالة "2" ، ثم تختتم لقائاتها بمواجهة الكونغو الديمقراطية أمام تونس في تمام الخامسة علي الصالة الرئيسية.

ويتنافس على لقب البطولة 12 منتخباً تم تقسيمها على مجموعتين، حيث يقع منتخب مصر في المجموعة الأولى منتخبات الجزائر، المغرب، الكاميرون، نيجيريا، الجابون، وتضم المجموعة الثانية تونس وكينيا والكونغو الديمقراطية وليبيا  والكونغو برازافيل أنغولا.

كان قد إكتسج منتخب أنجولا أمس  نظيره الكيني بنتيجة 42 - 16، في افتتاح لقاءات اليوم الأول من البطولة ، انتهى الشوط الأول بنتيجة 20 - 6، قبل أن يستعرض لاعبو منتخب "الفهود" قوتهم على نظيرهم الكيني، خلال فعاليات الشوط الثاني.

وظهر على لاعبو المنتخب الكيني، الإرهاق بسبب وصولهم للقاهرة فجر الخميس، كما أنهم حضروا للبطولة بدون جهاز فني.

وفي المباراة الثانية فاز منتخب كاميرون على نظيره النيجيري بنتيجة (25-16) ،وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الكاميروني بنتيجة (15-8).

فيما نجح المنتخب التونسي في تخطي نظيره الليبي بنتيجة (30-18 ، وتقدم نسور قرطاج في الشوط الأول بنتيجة (16-7)، لينجح المنتخب التونسي في فرض سيطرته على مجريات اللقاء الذي يقام ضمن منافسات المجموعة الثانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved