السفير الإيطالي: الحاصلات الزراعية المصرية يمكنها الوصول إلى الأسواق الأوروبية

آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2024 - 12:03 م بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

قال السفير الإيطالي بالقاهرة ميكيلي كوراني، إن الحاصلات الزراعية المصرية يمكنها أن تصل إلى باقي الأسواق الأوروبية عبر الطرق وشبكة المواصلات الإيطالية، معتبرا أن خط الرورو بين البلدين هو جزء من مشروع ضخم لربط هذه المنطقة من العالم ببعضها.

ودعا السفير الإيطالي، خلال مؤتمر التوقيعات الخاصة بتسيير خط الرورو بين مصر وإيطاليا حول بشأن النقل الدولي للبضائع بالمقطورة، بحضور وزيري المالية والتجارة والصناعة وسفير إيطاليا بالقاهرة وقيادات النقل البحري، اليوم الإثنين، المصدرين الإيطاليين إلى المشاركة في هذا المشروع والترويج له لتعظيم التعاون بين البلدين.

وقال السفير إن فكرة المشروع بدأت في ٢٠١٨، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين ميناء دمياط بمصر وميناء تريستا الإيطالي، كما تم التوصل إلى اتفاق جمركي بفضل التعاون مع وزارة المالية يسمح بتخليص الإجراءات الجمركية للمنتجات قبل وصولها، وذلك من خلال رقمنة الجمارك في الطرفين.

وأشار السفير إلى استقبال ميناء تريستا وفد مصري استطلاعي للميناء، قائلا إن خط الرورو لن يتوقف في ميناء دمياط فقط، لكن مع تطوير باقي الموانئ المصرية سيساهم هذا في وصول المنتجات الإيطالية إلى باقي دول أفريقيا والخليج العربي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved