وزير النقل: الاتفاق بين مصر وإيطاليا لتسير خط نقل بحري للحاصلات سريعة التلف

آخر تحديث: الإثنين 22 يناير 2024 - 11:53 ص بتوقيت القاهرة

ميساء فهمي

قال وزير النقل، كامل الوزير، إنه تم الاتفاق بين مصر وإيطاليا لتسير خط نقل بحري سريع من ميناء دمياط لمصر حتى ميناء تريستا الإيطالي، ويتم حاليا التنسيق حول تنسيق الحاصلات الزراعية التي سيتم تصديرها من مصر إلى إيطاليا.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي، حول التوقيعات الخاصة بتسيير خط الرورو بين مصر وإيطاليا وبشأن النقل الدولي للبضائع بالمقطورة، اليوم الاثنين، بحضور وزيري المالية والتجارة والصناعة وسفير إيطاليا بالقاهرة وقيادات النقل البحري، أنه يتبقى فقط الترويج للحاصلات والواردات من إيطاليا والعكس، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية تعمل على الوصول إلى هذا التعاقد منذ 4 سنوات.

وذكر وزير النقل، أن التعاقد على سيساعد المصدرين المحليين على تصدير الحاصلات الزراعية سريعة التلف من مصر إلى أوروبا؛ بما يساهم في زيادة التصدير بين البلدين، وتم التصديق على إنهاء الصفقة هذا المشروع في 2019.

وتابع أنه منذ ذلك الوقت تم إعداد لجنة من البلدين لمتابعة الإجراءات الخاصة بالمشروع؛ لتسهيل التعاون في مختلف المجالات التي تحقق نجاح التعاقد، لافتا إلى حصولهم على منحة للاتحاد الأوروبي لتحقيق توأمة بين الجمارك المصرية والإيطالية، وقد تم حل جميع العقبات الخاصة بالنقل البري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved