بالفيديو.. مدير الدعوة بـ«البحوث الإسلامية»: زيارة «الطيب» لإندونيسيا تاريخية

آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2016 - 6:02 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

«النجار» يحذر من أشخاص يرتدون زي الأزهر ويعملون داخله ولكنهم يعتنقون المنهج المتشدد
  

قال الدكتور عبدالعزيز النجار، مدير الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية، إن زيارة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى إندونيسيا تاريخية وهامة للغاية في هذا التوقيت.

وأضاف «النجار»، لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الاثنين، أن «الطيب» تحدث مع الرئيس الإندونيسي حول دور الأزهر في توعية الشباب بالأفكار المتطرفة، وأنه الحصن الحقيقي للأمة الإسلامية والمعبر عن وسطيتها، وأن الأمة لن تنجو من الفتن الطائفية إلا بانتهاج الفكر المعتدل الذي يدعو إلى تقارب المذاهب واحترام بعضها البعض.

وحذر «النجار»، من أشخاص يرتدون زي الأزهر ويعملون داخله ولكنهم يعتنقون منهجًا متشددًا يختلف تمامًا عن توجه الأزهر، قائلا: «المؤسسة الأزهرية تتخذ حاليًا إجراءات شديدة ضد كل من يعمل داخلها ثم يشذ عن منهجها، وسننقي صفوفنا من هذه الشوائب بإذن الله».

يُذكر أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد بدأ زيارة رسمية لدولة إندونيسا أمس، التقى خلالها بالرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، كما سيوجه خطابًا إلى المسلمين فى جميع أنحاء العالم من جامعة إندونيسيا بالعاصمة جاكرتا، ومن المقرر انتهاء زيارة «الطيب» يوم الجمعة المقبلة، بعد حضور عدد من الفعاليات، أبرزها انعقاد مجلس حكماء المسلمين برئاسته وإلقاء محاضرة في إحدى أكبر مساجد إندونيسيا.
  

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved