جامعة الإسكندرية: التعامل بالشعار الموحد بدءا من مارس

آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2016 - 6:05 م بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتى:

أكد الدكتور عصام الكردي نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة المنعقد صباح الأحد، على بدء التعامل بالشعار الموحد لجامعة الإسكندرية بجميع مخاطبات كليات ومعاهد الجامعة داخلها وخارجها.

وأضاف أنه سيتم بدء التعامل أيضاً بشهادات التدريب الموحدة الصادرة من جامعة الإسكندرية اعتباراً من بداية مارس القادم لتوحيد هوية الجامعة ومنع التزوير الذي قد يحدث من خلال جهات أخرى قد تستغل اسم جامعة الإسكندرية وإجراء توثيق للحاصلين على هذه الشهادات من خلال قاعدة بيانات يتم توفيرها من خلال الجامعة.

وقدمت الدكتورة غدير مجدي بكلية الآداب عرضاً مختصراً عن رسالتها للدكتوراه التى فازت بأفضل رسالة على مستوى الوطن العربى فى مجال المكتبات وتكنولوجيا المعلومات والتجربة التى قامت بها لمحو الأمية الرقمية لكبار السن، وأوصى الكردي بربط الموقع الإلكتروني الذي أنشأته صاحبة الرسالة بالموقع الإلكتروني وكذا ربط أي موقع آخر تم إنشاؤه لنفس الغرض بموقع الجامعة.

واعتمد المجلس الاستراتيجية التى أعدتها كلية الآداب عن احتياجات سوق العمل بالكلية، في إطار سعي الكلية لتحقيق المواءمة بين البرامج التعليمية واحتياجات سوق العمل، والبدء في تنفيذ آليات هذه الاستراتيجية اعتباراً من الشهر القادم.

واعتمد المجلس التقرير الفني النهائي لمشروع البحث المقدم من الدكتور مصطفى أبو شليب بكلية طب الأسنان والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF بعنـوان " تحسين أداء غرسات الزركونيا باستخدام تقنية الخرط بالكمبيوتر " لخدمة مرضى الحوادث والسرطان وفاقدى الأسنان بصفة خاصة وإتاحة خلق قاعدة عريضة لتصنيع الأجزاء الاستيعاضية لهؤلاء المرضى بتوفير بديل مصرى لأجزاء طبية تسهم فى علاجهم وتقليل استيراد المواد الطبية وتوسيع قاعدة البحث العلمي.

واعتمد المجلس التقرير الدوري لمشروع البحث المقدم من الدكتور محمد الطاهر بدوى بكلية الزراعة والممول من مؤسسة مصر الخير لابتكار تقنية جديدة في مرحلة ما بعد الحصاد لطلاء المنتجات الزراعية سريعة التلف من الفواكه والخضروات ببدائل أكثر أمناً من المركبات الصناعية للحفاظ على صحة المستهلك تعتمد على استخدام المنتجات الطبيعية كمخلفات القشريات البحرية.

واعتمد المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور محمد جمال الدين الزينى بكلية الزراعة والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية عن دور بكتيريا حمض اللاكتيك فى إنتاج منتجات خبيز خالية من الجلوتين تصلح لمرضى السلياك ( حساسية الجلوتين ) .

واعتمد المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور ليلى حمدى بمعهد البحوث الطبية والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF بهدف تحضير مصل مضاد للسلالات المختلفة من البكتريا الرئوية وإيجاد طريقة معملية سريعة وفعالة للتشخيص المبكر.
كما اعتمد المجلس مشروع البحث المقدم من الدكتور محمود عامر بكلية الطب البيطرى للتمويل من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية STDF لاستخدام الهندسة الوراثية والبيوتكنولوجى فى رفع مناعة البلطى النيلى ضد الأمراض واكتشاف الجينات المسئولة عن مقاومة هذه الأمراض .

كما أحيط المجلس علماً بتقرير الندوة التعريفية بالمشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية "مشروعك" التي نظمها معهد الدراسات العليا والبحوث بالتعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمحافظة الإسكندرية بهدف مساعدة الشباب فى التوصل لفرص العمل والمساهمة فى القضاء على البطالة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved