عصابة سطو مسلح يتزعمها «حاتم» مدينة نصر

آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2016 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ عاطف محمود:

- أمين شرطة ومسجلا خطر يستولون على 3 ملايين جنيه من شركة صرافة تحت تهديد السلاح

كشفت مباحث القاهرة، أمس، غموض سرقة 3 ملايين جنيه من داخل شركة صرافة تحت تهديد السلاح، وتبين أن أمين شرطة ومسجلا خطر ومقاول وراء ارتكاب الواقعة، وألقى القبض على اثنين من المتهمين، وأمر اللواء خالد عبدالعال، مدير أمن القاهرة، بتكثيف جهود الأجهزة الأمنية للقبض على المتهمين الهاربين وإحالتهما إلى النيابة.
كان المقدم عمرو إبراهيم، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول، تلقى بلاغا من عامر عيد 50 عاما، صاحب شركة صرافة بشارع عباس العقاد، وأشرف إبراهيم 52 عاما، ومينا هارون شحاتة 29 عاما «صرافين» بالشركة ذاتها، وتبين أنه حال تواجد الثانى والثالث بالشركة فوجئا بـ 3 أشخاص «أدليا بأوصافهم التقريبية» قاموا بتهديدهما بسلاح نارى «طبنجة» وآخر أبيض «سنجة» واستولوا على ثلاثة ملايين ومائتى ألف جنيه وفروا هاربين ولم يتهموا أو يشتبهوا فى أحد بارتكاب الواقعة.
تم تشكيل فريق بحث جنائى تحت إشراف اللواء هشام العراقى مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، وأسفرت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة «مسعد .م» 37 عاما، أمين شرطة بمصلحة الجوازات والهجرة والجنسية و«محمد.أ» وشهرته «حمادة رمضان» 24 عاما فرد أمن، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية «شروع فى قتل»، و«على .م» وشهرته «ويكا» 31 عاما سائق، سبق اتهامه فى 3 قضايا «قتل» وجمعيهم مقيمون بمنطقة الوراق بالجيزة، و«أيمن .أ» 41 عاما مقاول، ومقيم بمنطقة الساحل فى القاهرة.
وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة ضمت أفراد من مصلحة الامن العام وأمن القليوبية ومباحث القاهرة، من القبض على الأول والثانى حال تواجدهما بمنطقة شبرا الخيمة بالقليوبية، وبمواجهتهما أمام اللواء عبدالعزيز خضر، مدير إدارة المباحث الجنائية بالقاهرة، اعترفا بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث باستخدام سيارته، وبتحريض من المتهم الرابع. وكشفا عن أنه عقب ارتكاب الواقعة التقيا مع المتهم الرابع بجوار معهد ناصر بروض الفرج، وسلم الأخير كل منهم 100 ألف جنيه، واتفق معهما على استثمار باقى نصيبهم فى مجال المقاولات.
وأقر الأول بأنه وقت ارتكاب الحادث استولى لنفسه على 250 ألف جنيه، أخفاها عن باقى المتهمين، وعقب الحادث حصل على 50 ألف جنيه من المتهم الرابع دون علم باقى المتهمين وتم إرشاده ضبط 165 ألف جنيه داخل شقته. وكشف عن شرائه سيارة ماركة هيونداى فيرنا بمبلغ 130 ألف جنيه، كما ضبط بإرشاد الثانى على 1200 جنيه داخل شقته. وأشار إلى إيداعه 50 ألف جنيه بالبنك الأهلى من أصل 100 ألف جنيه من حصيلة الحادث وإنفاقه باقى المبلغ على متطلباته الشخصية.
وحضر صاحب مكتب سمسرة ومحام، صباح أمس، لديوان القسم وبحوزتهما 2 مليون و600 ألف جنيه، أقر الأول بأن المتهمين الأول والثانى ومعهما شخص ثالث لا يعرفه سلموه المبلغ بقصد شراء قطعة أرض، وانه فور علمه بضبط المتهمين، وأن المبلغ المالى من حصيلة حادث السرقة، حضر لتسليم المبلغ المالى، ونفى علمه بمكان اختبائهما.
  
  
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved