بالفيديو.. الزمالك يضغط على الأهلي بثنائية في الاتحاد

آخر تحديث: الإثنين 22 فبراير 2016 - 10:18 م بتوقيت القاهرة

نديم ناجي

 

 

حقق الزمالك فوزه الثاني على التوالي تحت قيادة مديره الفني المؤقت محمد صلاح، وذلك بعد تغلبه على الاتحاد السكندري بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما اليوم في الجولة المؤجلة من الأسبوع الـ7 من الدوري.

شهدت المباراة تسجيل إيمانويل مايوكا هدفه الأول بقميص الزمالك منذ انتقاله الى للفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية، وبعد مشاركته في 3 مباريات، ليبدأ مسيرته التهديفية مع الأبيض.

استطاع الزمالك والذي لعب مباراة أكثر أن يقلص الفارق مع الأهلي الى نقطتين على صدارة الدوري، وذلك قبل مباراته المصيرية غدًا أمام المصري البورسعيدي.

بهذه النتيجة أرتفع رصيد الزمالك الى النقطة 38 في المركز الثاني، فيما توقف رصيد الاتحاد السكندري عند النقطة 22 في المركز الـ13.

الشوط الأول

بدأ الزمالك المباراة ضاغطًا منذ البداية، في محاولة لتسجيل هدف مبكر، في المقابل واجه الاتحاد السكندري ضغط الزمالك بتراجع دفاعي وسط الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال سرعات يوسف أوباما.

استطاع الزمالك من الدخول في اللقاء سريعًا ففي الدقيقة 6 ومن تمريرة رائعة  من ايمن حفني من الجبهة اليمنى تمكن ايمانويل مايوكا من تسجيل هدف التقدم للأبيض بعد استلامه لتمريرة حفني ليضعها مايوكا في الشباك معلنًا هدف التقدم.

الزمالك اعتمد بشكل كبير على الثنائي ايمن حفني وحازم إمام في الجبهة اليمنى والتي شكلت خطورة كبيرة على دفاعات الاتحاد السكندري.

ظهر شكل الاتحاد الهجومي في الدقيقة 18 عن طريق يوسف اوباما بعد ان سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن تمر بجوار القائم الأيمن لمحمود عبدالرحيم جنش حارس الزمالك.

وعلى عكس سير اللقاء تمكن عاشور الأدهم لاعب الاتحاد من معادلة النتيجة للضيوف في الدقيقة22  بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم بأحمد دويدار مدافع الزمالك وتغالط جنش وتسكن الشباك.

حاول الزمالك الضغط على دفاعات الزمالك مستغلا انطلاقات أيمن حفني الذي تسبب في اذعاج كبير لدفاعات الإتحاد السكندري، مع تحركات الزامبي مايوكا.

اجرى الزمالك تعديلا تكتيكي بدخول كهربا مهاجم ثاني بجانب مايوكا وانتقاله للجبهة اليمنى مع تواجد ايمن حفني كصانع لعب خلفهما، حيث كانب الجبهة اليسرى للاتحاد السكندري بمثابة الثغرة التي جاءت أغلب هجمات الزمالك منها.

ووضع محمود كهربا الزمالك في المقدمة مجددًا في الدقيقة 45  بعدما استلم تمريرة ساحرة من أيمن حفني ليضعها قوية على يسار الهاني سليمان لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

الشوط الثاني

ظهرت خطورة الزمالك سريعًا وكاد ان يعزز كهربا النتيجة للزمالك، ففي الدقيقة 47، انقذ عمرو نبيل مدافع الإتحاد فريقه من هدف محقق بعد ان اخرج كرة كهربا من على خط المرمى.

كاد ان يكلف محمود جنش حارس الزمالك فريقه هدف التعديل للاتحاد في الدقيقة 54، بعد ان خرج بشكل خاطيء ليتدخل يوسف أوباما مهاجم الاتحاد لتسقط من جنش ولكن يلحق بها كوفي ويشتتها خارج الملعب.

امتلك الاتحاد وسط الملعب بعد مرور 15 دقيقة من الشوط الثاني بفضل عاشور الأدهم والذي ساهمت تسديداته في تهديد مرمى الزمالك في أكثر من مناسبة، مع تراجع اداء لاعبي الزمالك، والتأمين الدفاعي.

اجرى الزمالك التغيير الأول في الدقيقة 70 بخروج إيمانويل مايوكا ونزول باسم مرسي لتنشيط الجانب الهجومي والذي تأثر كثيرًا في الشوط الثاني.

أنقذت العارضة الزمالك فرصة هدف محقق بعد ان تصدت لتسديدة صاروخية من جانب هيرمان كواو بعد ان استغل اندفاع كوفي لينفرد بجنش و لكن ترد العارضة تسديدة كواو.

اجرى الزمالك تغييرًا ثانيا بخروج أيمن حفني ونزول محمود شيكابالا و رامزي خالد بدلا من احمد توفيق، ظهر جنش لينقذ الزمالك من هدف محقق في الدقيقة 76 بعد ان تصدى لرأسية يوسف أوباما.

واصل الاتحاد السكندري الضغط على الزمالك املا في تسجيل هدف التعادل، الا ان محاولات الفريق السكندري افتقدت الى اللمسة الأخيرة، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1.

 

 

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved