سحر نصر فى لقاء مع الصحفيين: ألغيت إجازة السبت للعاملين بالاستثمار

آخر تحديث: الأربعاء 22 فبراير 2017 - 7:47 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد الأمين:

- محاربة البيروقراطية وتطبيق الشباك الواحد وحل الخلافات على قانون الاستثمار وإنجاز لائحته التنفيذية أهم أولوياتى

 

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن أول قرار اتخذته عقب توليها المنصب الجديد بعد دمج الوزارتين، هو إلغاء إجازة يوم السبت للعاملين بديوان عام وزارة الاستثمار.

«هذا ما كنت قد فعلته أيضا فى وزارة التعاون الدولى حين توليتها»، أضافت نصر فى لقاء جمعها مع الصحفيين، أمس.

وتقول نصر، إن أهم أهدافها فى ملف الاستثمار «إزالة البيروقراطية التى يعانى منها المستثمرون وتطبيق الشباك الواحد وتجويد النصوص التى تلقى خلافا بقانون الاستثمار، فضلا عن إنجاز اللائحة التنفيذية للقانون.

«زياراتى للمحافظات علمتنى أن الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة لدورها فى تنمية مستدامة حقيقية.. لذلك سأولى عناية خاصة بالاستثمار المحلى وسأحارب البيروقراطية التى تواجهه»، تابعت نصر.

وقالت إنها ستحدد آلية للتواصل مع صغار المستثمرين لحل مشكلاتهم، «خاصة أن كبار المستثمرين يمكنهم لقاء الوزيرة أو رئيس الوزراء».
وأوضحت نصر أنها التقت رئيس البرلمان على عبدالعال ووكيلى مجلس النواب وعدد من النواب للاستماع لملاحظاتهم حول قانون الاستثمار.

«فريق من مستشارى الوزارة يعكفون على دراسة هذه الملاحظات لضبط مواد القانون التى تلقى خلافا»، تابعت الوزيرة.

وأكدت أنها تتحرك حاليا لإنجاز اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، «تم تكليف محمد خضير الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار وفريق عمله بسرعة إنجاز اللائحة خلال أسابيع قليلة».

كما كلفت نصر، منى زوبع نائب الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار بتقييم تجربة الشباك الواحد الذى تم تعديل اسمة أخيرا إلى «النافذة الاستثمارية»، على أن تنتهى منه خلال 24 ساعة.

وقالت نصر إنها ستلتقى محمد حسام عبدالرحمن وزير العدل، يوم الأحد المقبل، للنظر فى تحسين بعض القوانين المنظمة للاستثمار غير المباشر التى تعزز الشمول المالى وتتيح استحداث أدوات مالية جديدة بسوق المال.

وأضافت أنها ستستقبل بعثة من مؤسسة التمويل الدولية والبنك الاوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وعدد من خبراء الاقتصاد بالدول صاحبة التجارب الفريدة فى الاستثمار مثل سنغافورة، فى مارس المقبل.

وأكدت نصر حرصها على تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص، وقالت إنها تعد خريطة استثمارية، لتشجيع الشركات العالمية العاملة فى مصر على التوسع.

وأوضحت أن هناك تنسيقا للتعاون مع الجانب اللبنانى بهدف الاستفادة من خبرات لبنان فى أفريقيا خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الحكومة تهتم بفتح أسواق وفرص استثمارية مع القارة السمراء.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved