التموين: استئناف خدمات الفصل الاجتماعي وضم أفراد الأسرة واستخراج بدل التالف والفاقد والرقم السري

آخر تحديث: الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 7:17 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

أعلنت مديرية التموين بالمنيا، عبر موقعها الإلكتروني، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية قررت اليوم الثلاثاء، استئناف تشغيل الخدمات التموينية التي تم وقفها خلال الشهر الماضي لحين الانتهاء من ضبط قواعد بيانات منظومة الدعم، والمتعلقة بالبطاقات، عبر مكاتب التموين والمنصات الإلكترونية ببوابة مصر الرقمية، وموقع دعم مصر.

وتضمن البيان أن الخدمات التي تم تشغيلها ويمكن الحصول عليها اعتبارا من اليوم الثلاثاء هي: خدمة نقل البطاقة التموينية من محافظة إلى محافظة أخرى، خدمة الفصل الاجتماعي (فصل الفرد عن بطاقة أسرته واستخراج بطاقة مستقلة لأسباب الزواج أو الحياة المستقلة)، خدمة ضم أفراد أسرتي وتشمل ضم الزوجة والأبناء.

كما تم تشغيل إعادة المُدرجين على بطاقة أخرى إلى بطاقة رب الأسرة، خدمة الاستعلام عن الصرف، خدمة إصدار بدل للبطاقة التموينية سواء تالف أو فاقد، خدمة تفعيل البطاقة واستلام الرقم السري.

بينما تم إضافة خدمات أخرى ستتاح اعتبارا من اليوم؛ لتصل عدد خدمات البطاقة التموينية المتاحة إلى ثماني خدمات، بالإضافة إلى خدمة حذف مستفيد للوفاة، خدمة حذف مستفيد للسفر.

وذكر البيان أنه تم إيقاف خدمة إضافة الزوجة غير المُقيدة تموينيا، وخدمة إضافة مستفيد خبز فقط، وخدمة إصدار بطاقة تموينية جديدة، وخدمة إضافة أبناء غير مقيدين تموينيًا نهائيًا لحين إصدار قرارات أخرى بشأنها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved