دور المرأة في تنمية المجتمع.. ندوة تثقيفية بمعهد فتيات مطروح النموذجي

آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 6:47 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

نظمت الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم الخميس، ندوة تثقيفية لطالبات معهد فتيات مطروح النموذجي، حول "دور المرأة في تنمية المجتمع"، والتي حاضر فيها كل من الشيخ عبدالعظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، والشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن بالمنطقة الأزهرية.

وتهدف الندوة إلي تنمية الوعي لدي الطالبات بأهمية دور المرأة وتأثيرها على الأسرة والمجتمع ودورها البارز في بناء أجيال واعية مستنيرة تخدم الوطن.

وأكد الشيخ عبدالعظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية وخلال كلمته، أن تمكين المرأة لا يعني الإهمال في رعاية الأسرة وتربية النشء السليم الذي يعد أساس التنمية البشرية، موضحًا معنى التنمية البشرية والاستثمار الأمثل للثروة البشرية، فالمرأة نصف المجتمع وتصنع النصف الأخر.

وأشار رئيس المنطقة الأزهرية إلي نماذج للمرأة في تنمية الأجيال وبناء الشخصية المصرية ودورها في بناء وصنع الرجال، مستعينًا بنماذج قوية من أمهات صنعت رجال من الصحابة مثل الحسن والحسين رضي الله عنهما، ومن التابعين عمر بن عبد العزيز، ومن الحديث الرئيس أنور السادات، والشاعر عبد الرحمن الأبنودي، وسير الصحابة، وأمهات الشهداء.

ومن جانبه تحدث الشيخ صابر الشرقاوي، مدير إدارة شئون القرآن الكريم، عن دور المرأة في تنمية المجتمع بالمساهمة في تطويره، وبناءه فكريًا وماديًا وأخلاقيًا من خلال تربية الأبناء وتوجيههم، وإخلاصها في عملها، موصيًا الطالبات بضرورة تعزيز النجاح والنمو والازدهار لمسيرة النهضة المباركة في وطننا الغالي مصر، والتسلح بالقدر الملائم من المعرفة والثقافة والخبرات والقدرات والمهارات.

وفي نهاية الندوة تم تكريم أوائل الطلاب للفصل الدراسي الأول، والطالبة المثالية، والفائزات في مسابقة أوائل الطلاب للمرحة الإعدادية، والمعلم المثالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved