سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة يتفقد متحف البيت السيوي ومزارع الواحة وعددا من الورش الحرفية

آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

تفقد السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وزوجته، والوفد المرافق له، متحف البيت السيوي ومكتبة مصر العامة، وعددا من ورش الحرف اليدوية وبحيرة الملح، وجبل الموتى، خلال فعاليات زيارتهم لواحة سيوة.

وكان في استقباله ومرافقته محمد بكر رئيس مركز ومدينة سيوة، والنائبة فتحية السنوسي عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالعزيز الدميري مدير عام منطقه آثار مطروح وسيوة، ومحمد أنور مدير عام إدارة السياحة بالمحافظة.

واستعرض رئيس مجلس مدينة سيوة، أمام سفير الاتحاد الأوروبي جهود مركز ومدينة سيوة في الترويج السياحي والمشروعات التنميه التي تتم علي ارض الواحة، وجهود الدولة المصرية في تنفيذ مشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات، موضحا محوري البنية الأساسية والتمكين الاقتصادي ضمن خطط تطوير واحة سيوه مع الحفاظ على الطابع البيئي للواحة.

وألقى الضوء على خطط المحافظة للترويج السياحي للمناطق السياحية والأثرية التي تتفرد بها واحة سيوة، وجهود تطوير قلعة شالي بالتعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي كونها أحد المزارات السياحية المهمة.

واستعرض رئيس المركز، عددا من المقومات السياحية والأثرية بالواحة، وما تتمتع به من بيئات طبيعية متفردة، والحرف اليدوية والتراثية التي تشتهر بها واحة سيوة، والجهود المبذولة في فتح منافذ تسويقية جديدة لأرباب هذه الحرف؛ لإتاحة المزيد من فرص العمل والنهوض بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي للعاملين بهذه الحرف والصناعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved