وزير خارجية الأردن أمام العدل الدولية: الأفعال الإسرائيلية في غزة دموية وغير إنسانية

آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2024 - 2:10 م بتوقيت القاهرة

وكالات

قدم وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مرافعة المملكة الشفوية أمام ‎محكمة العدل الدولية في لاهاي، بخصوص الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة بموجب القرار رقم 77/247، والذي صدر بتاريخ 2022/12/30 بشأن الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها ‎القدس الشرقية.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية «بترا»، قال الصفدي، في كلمته أمام محكمة العدل الدولية، اليوم الخميس، إن «الأفعال الإسرائيلية في غزة دموية وغير إنسانية»، مشيرًا إلى أن «الاحتلال يزهق الآلاف الأرواح ويدمر حياة الفلسطينيين في غزة».

ونوه أن «الفلسطينيين في غزة يموتون قتلًا من العدوان الإسرائيلي، ويموتون جوعاً لفقدان الغذاء والدواء، اللذين تستمر إسرائيل في منعهم عن غزة، في خرق للقانون الدولي الإنساني، وفي تحد للإجراءات التدبيرية التي أمرت بها محكمتكم».

وشدد على أهمية إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة فورا، قائلًا: «أقف أمامكم اليوم بينما تتبدى شرور الاحتلال الإسرائيلي دموية ولاإنسانية».

وأشار إلى أن «إسرائيل تفرض التغيير الديمغرافي في الأرض الفلسطينية المحتلة؛ تدمر الإرث التاريخي والحضاري؛ تصادر الأرض الفلسطينية؛ وتطرد الفلسطينيين من بيوتهم وحقولهم وقراهم ومدنهم».

وأضاف: «من أجل السلام، ومن أجل العدالة، لن يتزحزح ‎الأردن في جهوده لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في ‎القدس المحتلة، والحفاظ على هويتها، تلك هي مسئولياتنا إزاء المقدسات في ظل الوصاية الهاشمية التاريخية عليها، ودورنا الخاص نحوها».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved