ارتفاع عدد الشركات الموردة للأرز الأبيض لـ55 شركة

آخر تحديث: الأربعاء 22 مارس 2017 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

كتبت: وفاء فايز

أعلن رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية، ارتفاع عدد الشركات والمضارب التي تقوم بتوريد الأرز الأبيض بسعر 6300 جنيه للطن الواحد إلى وزارة التموين إلى 55 شركة حتى اليوم الأربعاء.

وقال شحاتة، في تصريحات صحفية له، اليوم، إنه سيتم طرح الأرز الأبيض على البطاقات التموينية ومنافذ المجمعات الاستهلاكية والأسواق بسعر 6 جنيهات ونصف للكيلو الواحد.

وأشار إلى أن الشركات والمضارب مستمرة في توريد الأرز الأبيض للوزارة، وأنه سيتم توفير الكميات لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين وفقًا للاتفاق مع الوزارة.

كانت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين، وقعت العقود مع أصحاب المضارب لتوريد الأرز الأبيض بسعر 6300 جنيه للطن، ليباع الكيلو للمستهلك بسعر 650 قرشًا، ويتم التوريد بحد أدنى 200 طن شهريًا للمضرب الواحد أو شركة التعبئة، مع السماح بزيادة التوريدات لمن يريد، وكذلك السماح لمن يرغب من المضارب والموردين في الانضمام للاتفاقية لإعطاء الفرصة لأكبر عدد من الشركات والموردين لتوريد الأرز، على أن يستمر التوريد لمدة 4 أشهر قادمة وحتى دخول المحصول الجديد، وتلتزم هيئة السلع قرر التموينية بدفع قيمة توريد الأرز خلال أسبوعين من استلام الأرز بحد أقصى من تاريخ التوريد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved