وفد برلماني يتوجه إلى بريطانيا لمتابعة التحقيقات في حادث مقتل «مريم»

آخر تحديث: الخميس 22 مارس 2018 - 9:33 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة- أ ش أ

غادر القاهرة صباح اليوم وفد برلماني برئاسة النائب علاء عابد، المحامي رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، والنائب إسماعيل نصر الدين، متوجها إلى لندن في زيارة لبريطانيا تستغرق ثلاثة أيام يتابع خلالها ملف مقتل المواطنة المصرية مريم عبد السلام، ويعقد الوفد سلسلة مكثفة من اللقاءات مع المسؤولين هناك للتعرف على الملابسات والحقائق حول مقتلها.

وتبدأ لقاءات الوفد البرلماني المصري مع سايمون ماكدونالد، الوكيل الدائم بوزارة الخارجية البريطانية، ولقاء مع النائب البريطاني كريس ليزلي، عن دائرة نوتينجهام ويشارك في هذا اللقاء المحقق روب جرفين المسؤول عن القضية.

كما يعقد الوفد لقاء برئيس مجموعة الصداقة البريطانية مع مصر ستيفن تيمز، ثم يلتقى الوفد مع أسرة الفقيدة ومع الطبيب المصري أحمد حسين، الذي تابع حالتها، والمحامي عماد حمدي أبو حسين.

وأكد النائب علاء عابد، في تصريح أدلى به قبيل مغادرته مطار القاهرة، إنه تم ترتيب هذه الزيارة المهمة بالتنسيق مع السفير ناصر كامل، سفير مصر لدى بريطانيا، الذي أعد برنامج الزيارة لتسهيل زيارة الوفد البرلماني وصولا لحقيقة واقعة مقتل مريم.

يُذكر أن مجلس النواب ووزارة الخارجية، يوليان هذا الحادث أهمية كبرى إعمالا لسياسة الدولة التي يتبناه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي حماية كرامة المصريين تحت أي سماء وعلي أي أرض.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved