التأمين الاجتماعي: الهيئة تتحمل تكلفة تبكير زيادة المعاشات بـ10 مليارات جنيه

آخر تحديث: الثلاثاء 22 مارس 2022 - 11:41 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الدولة تعد منذ بداية العام لتزويد المعاشات في ضوء معدلات التضخم، موضحًا أن الهيئة هي التي تتحمل تكلفة الزيادة.

وأضاف عوض، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «أون»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه كان من المعد إقرار زيادة في حدود 10% على المعاشات في شهر يوليو المقبل، وذلك قبل الأزمة الروسية الأوكرانية وموجة التضخم، منوهًا بأن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء بتبكير الزيادة جاءت لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

ولفت إلى أن الهيئة رفعت نسبة زيادة المعاشات إلى 13%، وهو القرار الذي أعلنته الحكومة أمس، مؤكدًا أن الهيئة القومية للتأمين هي من تتحمل تكلفة الزيادة الناتجة عن تبكير زيادة المعاشات خلال ثلاثة أشهر في حدود 10 مليارات جنيه، بالإضافة إلى الزيادة السنوية بحوالي 38.4 مليار جنيه.

وأعلنت الحكومة، حزمة من القرارات التي من بينها زيادة الرواتب والمعاشات لتتواكب مع أزمة التضخم وارتفاع الأسعار، زيادة عدد الأسر ضمن معاشات تكافل وكرامة، ورفع حد الإعفاء الضريبي، كما شملت القرارات زيادة المعاشات بنسبة 13% بداية من 1 أبريل بدلا من 1 يوليو بتكلفة تصل إلى 8 مليارات جنيه، فضلا عن تبكير زيادة الرواتب بالدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved