افتتاح مكتب للسجل المدني بـ«خدمات قومي المرأة» في الإسكندرية

آخر تحديث: الجمعة 22 أبريل 2016 - 10:29 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ـ هدى الساعاتي:

افتتحت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، المهندسة سامية مصطفى، أمس الخميس، مكتبا للسجل المدني بالدور الأول بمركز خدمات أبيس التابع للمجلس القومي للمرأة، بقرية أبيس 8 شرق الإسكندرية، وذلك لسهولة استخراج الأوراق الرسمية مثل توثيق الزواج وبطاقات الرقم القومي وشهادات الميلاد وإجراءات سواقط القيد، والتي تعتبر من أهم المشاكل التي كانت تعاني منها قرى باب العبيد وأبيس.

حضر الافتتاح مساعد وزير الداخلية اللواء نادر جنيدي، واللواء مجدي قاسم رئيس الأحوال المدنية، وسامية مصطفى مقررة الفرع، والقيادات بالقرى ولفيف من الأهالي.

يأتى ذلك لدعم قضايا المرأة والقضاء على المشاكل التي تواجه المرأة والأسرة ككل بمنطقة أبيس التابعة لحي وسط.

وشاركت مقررة الفرع في الندوة التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة عن "سلامة المرأة من التحرش"، بمركز شباب سموحة، وتناولت مقررة الفرع الحديث عن أنواع العنف الموجه للمرأة وأسبابه وآثاره ثم تطرقت مقرر الفرع بوجه خاص للتحرش ودور المجلس القومي للمرأة في مواجهته والتصدي له من خلال إبرام بروتوكولات مع وزارة الداخلية وتوفير المساندة القانونية للمرأة التي تتعرض للتحرش من خلال مكاتب شكاوى المرأة.

وأوصت بضرورة زيادة عامل السرية في الإبلاغ عن المتحرش وتوفير البيئة القانونية والاجتماعية والصحية المناسبة للتعامل مع الفتيات والسيدات المتعرضات لهذا العنف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved