وزيرة التضامن: نهتم بتنظيم المعارض الخاصة بالحرف اليدوية ودعم أصحابها

آخر تحديث: الأحد 22 أبريل 2018 - 2:58 م بتوقيت القاهرة

كتبت- آية عامر

«والي»: سيتم تخصيص جناح للعارضين من أهالي محافظة شمال سيناء في معرض التصميم والحرف اليدوية

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة معنية بشكل كبير بدعم الحرف اليدوية ودعم أصحابها للاستمرار فيها.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين، لإعلان تفاصيل تنظيم معرض التصميم والحرف اليدوية تحت شعار «تصميمات يدوية بروح عصرية»، أن الوزارة تهتم بتنظيم معارض لها سواء في العاصمة أو المحافظات، فضلا عن الاهتمام بتحول القائمين على الحرف اليدوية إلى الانخراط في العمل الرسمي والتوسع في نشاطه.

وأوضحت «والي»، أنه سيتم تخصيص جناح للعارضين من أهالي محافظة شمال سيناء في معرض التصميم والحرف اليدوية، والمقرر افتتاحه يوم 2 مايو، ويستمر حتى يوم 5 من نفس الشهر، مضيفة: «نسعى لتنظيم معارض دائمة تكتسب سمعه طيبة، كما نسعى لدعم الجمعيات الجادة».

وأشارت إلى أنه سيقام على هامش المعرض ورش عمل ومحاضرات تقدم معلومات هامة؛ لرفع قدرات القائمين على الحرف اليدوية وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والمجلس التصديري.

ومن جهته، قال خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين، إن حجم تجارة منتجات الحرف اليدوية على مستوى العالم يبلغ 124 مليار دولار تسهم مصر فيهم بـ178 مليون دولار منهم فقط.

وأضاف أن جمعيته تطمح لتنظيم معرض دولي لمنتجات الحرف اليدوية.

ومن جانبها، قالت شيرين عاصم، رئيس قطاع الحرف اليدوية بجمعية المصدرين المصريين، إن الجمعية تهدف من تنظيم المعرض إلى تطوير تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلى القطاع الرسمي استعدادا للتصدير.

وأضافت أنه يهدف إلى الجمع بين أصحاب الحرف اليدوية المهرة والمصممين الذين يمتلكون فنون التصميم الراقي المواكب لأحدث الصيحات؛ ليتم المزج بين التراثي اليدوي والتصميمات الحديثة فنحصل على منتجات قادرة على المنافسة وقابلة للتصدير، ويدعم المعرض الشباب بشكل أساسي سواء من المصممين أو أصحاب الحرف اليدوية.

يُعد هذا المعرض من ضمن مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية المصدرين المصريين لقطاع الحرف اليدوية والتي تهدف إلى تطوير
تصميمات الحرف اليدوية والصناعات التقليدية المصرية وإعدادها للتحول إلى القطاع الرسمي استعداد للتصدير.

وجدير بالذكر أن المعرض يضم تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 2000 متر لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر في الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved