الصحة: ارتفاع كبير بنسب التعافي من كورونا.. ووارد تكرار اللقاح سنويا

آخر تحديث: الجمعة 22 أبريل 2022 - 1:04 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان


كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن وصول نسبة التعافي من فيروس كورونا إلى أعلى معدلاتها، وأقل معدلاتها في نسبة دخول المستشفيات، ونسبة الإشغال في الرعايات، ونسبة الاحتياج لأجهزة التنفس الصناعي، مؤكدا أنه من أهم الأسباب التي أدت إلى ارتفاع نسبة التعافي من فيروس كورونا ارتفاع معدلات التطعيم بين الفئات المستهدفة.

وقال عبدالغفار، عبر الصفحة الرسمية للوزارة، إنه من الوارد تكرار اللقاح بشكل سنوي، حيث إن الـدولة تسعى دائما للحفاظ على تقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا من خلال الحفاظ على معدلات التطعيـم المرتفعة، بجانب الالتزام بالتطهير المستمر وارتداء الكمامة والـتـهـوية الجـيـدة.

وعن الجرعة التنشيطية للقاح فيروس كورونا، أضاف عبدالغفار، أن كل من مضى عليه 6 أشهر (للأشخاص تحت سن الـ 65) يأخذ الجرعة التنشيطية، وكل من مضى عليه 3 أشهر (للأشخاص فوق سن الـ 65) يأخذ الجرعة التنشيطية، مضيفًا أن تطعيم المواطنيـن بالجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا لتقوية مناعتهم ضد العدوى بالفيروس.

وبلغ متوسط عدد الإصابات اليومي بفيروس كورونا وفقا لاخر إحصاء للوزارة 124 إصابة ومتوسط الوفيات اليومي بلغ 6 حالات جديدة، فيما بلغ متوسط عدد المتعافين اليومي من فيروس كورونا 260 متعافيا، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليصل إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا حتى الآن 444 الف متعاف.

كما بلغ عدد الحاصلين على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بلغ 33 مليونا و 585 الفا من المحصنين بالكامل حتى الآن، وتناشد الوزارة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved