بيلي جين كينج تعارض قرار منع رياضيي روسيا وبيلاروس من المشاركة في ويمبلدون

آخر تحديث: الجمعة 22 أبريل 2022 - 12:06 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ

اتخذت لاعبة التنس السابقة بيلي جين كينج موقفا ضد إيقاف الرياضيين من روسيا وبيلاروس من المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام، نتيجة للغزو الروسي لأوكرانيا.

وكان نادي عموم إنجلترا للتنس أعلن أمس الأربعاء، أن اللاعبين من البلدين لن يشاركوا في منافسات بطولات الجراند سلام، فيما أكد الاتحاد البريطاني للتنس أنه سيبدأ العمل بهذه القاعدة ليتم تطبيقها في البطولات المقبلة.
ومع إعلان القرار، استشهد نادي عموم إنجلترا في قراره بمسؤولية " الحد من نفوذ روسيا عالميا من خلال أقوى الطرق الممكنة".
وبموجب ذلك القرار، يغيب عن المشاركة في البطولات لاعبون مثل دانييل ميدفيديف وأندريه روبليف وأرينا سابالينكا وفيكتوريا أزارينكا، وهو أمر تعارضه بيلي جين كينج.
وكتبت كينج عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "القرار الصادر عن الاتحاد ونادي عموم إنجلترا بشأن اللاعبين من روسيا وبيلاروس، في بطولة هذا العام كان صعبا ومعقدا، وأنا أقدر التحديات والضغط الذين يواجهونه".
وأضافت: "كانت المبادئ المؤسسة لرابطة لاعبات التنس المحترفات، تنص على أن أي فتاة في العالم إذا كانت جيدة بشكل كاف، تستطيع المشاركة في المنافسات".
وتابعت: "دافعت عن ذلك المبدأ في عام 1973، وأدافع عنه اليوم، ولا يمكنني دعم قرار منع رياضيين فرديين من المشاركة في أي بطولة بسبب جنسيتهم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved