الجيش السوداني ينفي سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة جياد الصناعية في الخرطوم

آخر تحديث: السبت 22 أبريل 2023 - 7:01 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

نفت القوات المسلحة السودانية، ما أعلنته قوات الدعم السريع بالسيطرة على مدينة جياد الصناعية في العاصمة الخرطوم.

وقالت في بيان عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء السبت: «أظهرت قناة الجزيرة فيديو لعناصر من المتمردين، يدعون من خلاله أنهم سيطروا على مدينة جياد الصناعية».

وأضافت: «نوضح أن مجموعة من المتمردين كانت قد حاولت بالفعل دخول المدينة الصناعية، ووصلوا لأحد مصانع تجميع المركبات؛ لكن تم صدهم في بعد وقت وجيز وهربوا من الموقع».

واستطردت: «حاليا لا وجود للمتمردين في مدينة جياد الصناعية، وننوه إلى أن تداول مثل هذا المحتوى الكاذب دون تحري يقدح في مهنية وحيادية قناة الجزيرة».



هذا ودخل النزاع في السودان يومه الثامن، حيث تُسمع بين الحين والآخر اشتباكات متقطعة، رغم اتفاق لوقف إطلاق النار خلال العيد بين قوات الجيش والدعم السريع.

وأعلن الجيش السوداني أن العمل جارٍ لإخلاء الرعايا الأجانب من السودان جراء الاشتباكات الدائرة في البلاد، وأكد الجيش أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين ستجلي رعاياها.

وأكد الجيش السوداني، أنّه سيتم إجلاء الرعايا والبعثات الأجنبية من البلاد خلال الساعات المقبلة، مشيراً إلى أنّ دول الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والصين، ستجلي دبلوماسييها ورعاياها جوًا، بطائراتها في أقرب وقت.

من جانبها، أعلنت قوات الدعم السريع في السودان استعدادها لفتح جميع مطارات السودان أمام حركة الملاحة الجوية جزئيا أمام الدول الراغبة في إجلاء رعاياها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved