تعليم سوهاج تفتتح معارض «أنا الراقي بأخلاقي» بالإدارة التعليمية في جرجا

آخر تحديث: الإثنين 22 أبريل 2024 - 10:18 ص بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

شهدت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، افتتاح "معرض أنا راقي بأخلاقي" للمرحلة الإعدادية بإدارة جرجا التعليمية، والمحدد له الأسبوع الأخير من شهر أبريل.

وأكدت الدكتورة سامية الشريف مدير التعليم الإعدادي المركزي بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، أنه بناء على توجيهات الدكتورة هالة عبدالسلام رئيس الأدارة المركزية للتعليم العام، والدكتور خالد قبيصي مدير عام التعليم الإعدادي بالوزارة، ورعاية الدكتور ياسر محمود وكيل الوزارة، وإشراف سليمان بخيت وكيل المديرية، وعطا الميموني مدير التعليم العام.

وبدأ حفل الافتتاح، بالسلام الوطني ثم القرآن الكريم، وبعض من الأعمال الفنية والاستعراضية التي تنمي روح الولاء والانتماء للوطن، مثمنة من شأن الأخلاق الحميدة التي تعلو بها الهامات.

وتفقدوا بعد ذلك المعرض، والذي تضمن العديد من الأنشطة الطلابية ومنها المجلات وصحف الحائط والمطويات والملصقات والرسومات والبحوث وغيرها، من الأعمال التي تدعو إلى الأخلاق والمبادئ السامية التي تعلو من شأن الوطن وأبنائه في مختلف المحافل.

وأشادت الدكتورة سامية الشريف، بمحتوى المعرض وبالجهود الكبيرة التي بذلت من التوجيهات التي شارك في هذا المعرض، وكان لها بالغ الأثر في خروج المعرض بهذه الصورة الرائعة والتي نالت رضا واستحسان الجميع واستحق القائمون عليها كل ثناء وتقدير.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم رؤساء الأقسام والموجهين والموجهات والطلاب المشاركين في هذا المعرض.

وأضافت الدكتورة سامية الشريف، أن تلك المبادرة  تعمل على توجيه الطلاب، وحثهم على التحلي بالقيم والمبادئ الأخلاقية، وغرس وتدعيم القيم الرفيعة، لتحصين الطلاب من السلوكيات المنحرفة والأفكار الهدامة.

وأوضح أن المبادرة تُعد فرصة متميزة لعودة القيم الأخلاقية، مؤكدة وجود عدد كبير من الفعاليات لتفعيل المبادرة منها، إلقاء كلمة عن القيم الأخلاقية بطابور الصباح بصفة دورية، وعقد قوافل وندوات دينية بالمعاهد الأزهرية تحفز الطلاب على اتباع القيم الأخلاقية .

جاء ذلك بحضور منى طرخان مدير الإدارة بجرجا،  وحمادة قريطم رئيس قسم التعليم الإعدادي بالمديرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved