«السيسي»: تحرك غواصة تابعة لـ«البترول» اليوم لانتشال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

آخر تحديث: الأحد 22 مايو 2016 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

رفض الرئيس عبدالفتاح السيسي، إبداء أي توقعات بشأن أسباب سقوط الطائرة المنكوبة، قائلًا: "لا توجد فرضية معينة من الممكن أن نجزم بأنها حدثت".

وناشد «السيسي» خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة دمياط، صباح اليوم الأحد، وسائل الإعلام المصرية والأجنبية، بعدم طرح أي فرضيات أو التركيز عليها، قائلًا: "حتى الآن كافة الفرضيات محتملة".

وأضاف، "اليوم تحركت غواصة تابعة لوزارة البترول المصرية، تصل إلى 3 آلاف متر تحت المياه، في اتجاه منطقة سقوط الطائرة؛ لانتشال الصندوق الأسود"، منوهًا "هذا ليس سرًا".

وتوجه رئيس الجمهورية بالشكر للقوات المسلحة المصرية، وكافة الدول التي سارعت بالمساعدة في عملية البحث عن حطام الطائرة.

يُذكر أن شركة مصر للطيران، قد أعلنت، فجر الخميس الماضي، اختفاء طائرتها رقم «MS804» طراز إير باص «A 320» التي أقلعت من مطار شارل ديجول، قادمة من باريس وعلى متنها 56 راكبًا بينهم طفل ورضيعين، بالإضافة إلى 10 من طاقمها، كاشفة عن فقدان الاتصال مع الطائرة المنكوبة، في تمام الساعة 2:30 فجرًا؛ حيث كانت آخر نقطة لظهورها على الرادارات في منطقة كومبي القريبة من جزيرة كريت اليونانية.

وأعلنت القوات المسلحة المصرية، صباح الجمعة الماضي، العثور على على بعض المتعلقات الخاصة بالركاب، وأجزاء من حطام الطائرة على مسافة 290 كيلومتر فى المنطقة شمال الإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved