أسوان: ندوات تعريفية لتوضيح كيفية التقدم للدورة الثانية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية

آخر تحديث: الإثنين 22 مايو 2023 - 4:19 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أعضاء اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، بتكثيف الندوات التعريفية والتوعوية؛ لتوضيح آلية وكيفية التقدم في الدورة الثانية عبر المنصة الإلكترونية للمبادرة "https://www.sgg.eg"، ومتابعة آخر المستجدات والتدريبات التي يتم عقدها بالمحافظة من خلال موقع محافظة أسوان "http://green.aswan.gov.eg".

وكلف "عطية"، مسئولي المديريات الخدمية بالتقدم بـ3 مشروعات على الأقل من أفكار العاملين وذويهم في هذه المديريات؛ لإدراجها ضمن المشروعات التي سيتم عرضها في المؤتمر الموسع، طبقا للاشتراطات التي أعلنتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادي.

وفي هذا الإطار، نظمت الإدارة العامة لشئون البيئة وإدارات نظم المعلومات والتحول الرقمي ومشروعك، ندوة تعريفية عن كيفية التقدم للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وعرض مقومات النجاح الواجب توافرها في المشروعات المقدمة، بحضور أفراد وأعضاء من الجمعيات الأهلية.

وشهدت الندوة الرد على الاستفسارات المتعلقة بالمشروعات المختلفة، وعرض المشروع الفائز بالمباراة العام السابق وهو "أسوان جرين"، واستعراض الشروط الواجب توافرها في المشروعات المقدمة للمبادرة، والتي تتمثل في أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، وجرى تنفيذه بالفعل وله نتائج مدعومة بأدلة، وأن يتضمن المشروع مكونا تكنولوجيا، ومكون يرتبط بالاستدامة البيئية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved