انطلاق المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا في العلوم التطبيقية بجامعة بنها

آخر تحديث: الأربعاء 22 مايو 2024 - 3:43 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، فعاليات المؤتمر الثالث لطلاب الدراسات العليا في مجال العلوم التطبيقية، الذي ينظمه قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة بنها، والذي يعقد خلال الفترة من 22-23 مايو الجاري.

جاء ذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور السيد فودة، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة غادة عامر، عميد كلية الهندسة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور طاهر نصر، بالهيئة القومية للمواد النووية والمدرب بإدارة الموارد البشرية، إلى جانب عمداء ووكلاء الكليات، وأمين عام الجامعة، والأمناء المساعدين، وأعضاء هيئة التدريس.

وفي كلمته، أكد رئيس جامعة بنها أن فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا للعلوم التطبيقية تتناول العديد من الموضوعات الحيوية والهامة التي تربط البحث العلمي بحاجات المجتمع، حيث تساهم العلوم التطبيقية في تحويل المعرفة النظرية إلى حلول عملية تلبي احتياجات المجتمع وتحسن جودة حياة المواطنين.

وأضاف أن العلوم التطبيقية تلعب دورًا أساسيًا في تطوير التكنولوجيا والصناعة، حيث تساهم في تطوير العمليات وتقديم مقترحات جديدة تدعم الابتكار وتساهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الجيزاوي إلى أهمية المؤتمرات العلمية في تطوير البحث العلمي وبناء قدرات الباحثين وطلاب الدراسات العليا، وفي تبادل المعرفة والأفكار وتوسيع آفاق التفكير وبناء شبكات اجتماعية وتواصل مع الخبراء، إلى جانب تطوير مهارات عرض نتائج البحوث.

وأكد الجيزاوي تنفيذ الجامعة للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والخطة الاستراتيجية للجامعة 2023 – 2030، من خلال تنظيم سلسلة من المؤتمرات العلمية بصفة دورية تتناول في محاورها المجالات المختلفة للعلوم التطبيقية والإنسانية.

واختتم رئيس جامعة بنها كلمته بالتأكيد على تعزيز دور هذه المؤتمرات في تطوير المجتمع وتحقيق التقدم، وأعرب عن تطلعه لمناقشات مثمرة وتبادل الأفكار والتجارب.

وأوضح وكيل كلية الطب البشري ومقرر المؤتمر، أن عدد البحوث المشاركة في المؤتمر لهذا العام يبلغ 93 بحثًا بحضور أكثر من 500 مشارك في جميع المحاور التي يتضمنها المؤتمر، مشيرًا إلى أن جميع البحوث التي سيتم قبولها في المؤتمر، سيتم نشرها في مجلة بنها للعلوم التطبيقية كعدد خاص بعد تحكيمها وفحص نسبة الاقتباس بها.

يذكر أن المؤتمر شهد إلقاء عدة محاضرات، تضمنت محاضرة للدكتورة غادة عامر عن دور التكنولوجيا في صناعة البيئة الإبتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى محاضرة للدكتور طاهر نصر عن تطوير الذات وإثقال المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصية فريدة من نوعها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved