ملك الأردن: نظل المعين والجار الأمين لجميع الأشقاء العرب

آخر تحديث: الأربعاء 22 يونيو 2022 - 3:29 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعرب العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، عن تقديره للزيارة التي أجراها ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، إلى المملكة.

وكتب في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء: «أخي الأمير محمد بن سلمان، شرّفت دارك وأهلك في الأردن. ستظل السعودية بقيادة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سندا وعضدا لأمتيها العربية والإسلامية، وسنظل في الأردن، المعين والجار الأمين، لجميع الأشقاء العرب لما فيه خير بلادنا وشعوبنا».

وغادر ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مساء اليوم الأربعاء، العاصمة الأردنية عمان، حيث كان في مقدمة مودعيه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، وذلك بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأصدرت المملكة الأردنية الهاشمية والمملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، بيانا مشتركا عقب مباحثات الملك عبدالله الثاني، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع في المملكة العربية السعودية.

وقال البيان المشترك، الذي نشره الديوان الهاشمي الأردني، إن العاهل الأردني وولي عهد السعودية، عقدا بحضور الأمير الحسين بن عبدلله الثاني، ولي العهد، جلسة مباحثات رسمية، سادتها روح المودة والإخاء التي تجسد عمق العلاقات الوثيقة والتاريخية بين المملكتين، وجرى خلالها استعراض أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة، وبحث سبل تعزيزها بما يحقق مصالحهما المشتركة.

وثمّن الجانبان خلال المباحثات، التي حضرها كبار المسؤولين في المملكتين الشقيقتين، الجهود القائمة لتحقيق المصالح الاقتصادية المشتركة بتوجيه ودعم من قيادتي البلدين، مؤكدين أهمية العمل المشترك لزيادة مستوى التعاون الاقتصادي والاستثماري.

كما أكد الجانبان أهمية متابعة تنفيذ نتائج اجتماعات الدورة (السابعة عشرة) للجنة السعودية الأردنية المشتركة، والاتفاقيات الناتجة عنها، والتي أسهمت في توسيع نطاق التعاون وتعزيزه في عدد من المجالات.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved