فى ليلة ساحرة لا تُنسى.. السوبرانو أميرة سليم تعيد أجواء موكب المومياوات الملكية إلى متحف الحضارة

آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2023 - 7:07 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبدالمعبود ومصطفى الجداوي

أغانى سيد درويش تزين برنامج الحفل.. و«أنشودة إيزيس» مطلب جماهيرى
غنيم: المتحف يسعى لرفع الوعى السياحى والأثرى بالأنشطة الفنية والثقافية

فى ليلة ساحرة لا تنسى، وبعد مرور عامين على افتتاح حفل موكب المومياوات، عادت مرة أخرى السوبرانو العالمية أميرة سليم، لتحيى حفلا غنائيا كبيرا، بالمتحف القومى للحضارة، فى الفسطاط، والذى نظمته مساء أمس، إدارة المتحف بالتعاون مع مؤسسة RMC.

وأعربت أميرة سليم عن سعادتها بالغناء فى المتحف القومى للحضارة المصرية، قائلة: «سعيدة وفخورة بعودتى مرة أخرى إلى المتحف القومى للحضارة المصرية بعد عامين من غنائى فى موكب المومياوات الملكية، فمنذ هذا اليوم التاريخى وأعتبر هذا المكان بيتى وله مكانه خاصة فى قلبى».
وشهد الحفل حضور عدد من الشخصيات العامة، منهم؛ هالة السعيد وزيرة التخطيط، ونيفين القباج وزيرة التضامن، وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار، ونبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة، والمهندس ابراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة دار الشروق، وأميرة أبو المجد، العضو المنتدب بدار الشروق، وأحمد غنيم رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية، وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وحرمه، والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية السابق وأسامة هيكل وزير الإعلام السابق، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال السابق، والفنانة يسرا، والفنان أحمد شاكر، وبعض نجوم المجتمع.
وأبدعت أميرة سليم فى إعداد برنامج متميز للحفل، قدمت خلاله نحو 20 أغنية منها، شد الحزام، وقوم يا مصرى، والحلوة دى، ويا حبيبى تعالا، بالإضافة إلى بعض الأغانى بأكثر من لغة مثل far from over، وmerut Ek.
كما تألقت أميرة سليم فى أداء أغنية «أنشودة إيزيس» التى قدمتها لأول قبل عامين فى المتحف القومى للحضارة أثناء الاحتفال بموكب المومياوات، وتفاعل الجمهور مع الأنشودة، وطالبها بإعادة تقديمها مرة أخرى، لكنها لم تتمكن من تلبية طلب الجمهور نظرا لضيق الوقت، حيث حرصت على تقديم كل الأغنيات التى وضعتها فى برنامج الحفل، وأبهرت الجمهور به فى ليلة موسيقية من نوع مختلف وسط أجواء من البهجة.
وحرصت أميرة سليم على توجيه التحية للموسيقار هشام نزيه، المؤلف الموسيقى لهذه الأنشودة، وطلبت منه الوقوف فى الحفل لتحية الحضور.
وحرصت السوبرانو أميرة سليم فى حفلها على تقديم أغنية «الحلوة دى» من ألحان سيد درويش، ونالت الأغنية إعجاب الجمهور والذى ردد معها كلمات الأغنية، واستغلت أميرة الفرصة ووجهت التحية لوالدتها عازفة البيانو مارسيل متى، والتى كانت قد غنت معها الأغنية من قبل.
كما تفاعل الحضور بشدة أيضا أثناء غناء أميرة سليم «قوم يا مصرى»، وتفاعلت هى الأخرى، مع هتافات الجمهور وتراقصت على المسرح خلال تقديمها الأغانى لتشعل أجواء الحفل بالتصفيق الحار.
وحرصت إحدى السيدات على الإشادة بأداء أميرة سليم، وعبرت عن سعادتها واستمتاعها بالغناء، بإطلاق صيحة عالية: «الله عليكى»، لترد عليها أميرة: «الله عليكى انتى».
وبعد انتهائها من الغناء حرصت أميرة سليم على مصافحة بعض الشخصيات العامة التى حضرت ليلتها بمتحف الحضارة.
كما حرصت أيضا، على توجيه الشكر إلى منظم الحفل أحمد عبيد، والمشاركين فى إخراج الحفل بصورة أبهرت الحضور.
وفى نهاية الحفل صعد رئيس متحف الحضارة أحمد غنيم على المسرح ليشكر أميرة، وقدم لها باقة من الزهور، وطلب من الجمهور تقديم تحية للفرقة الموسيقية، وقال: «أميرة إنتى كنت مختلفة النهاردة واحتفلنا بطريقة جميلة».
وقال الرئيس التنفيذى للمتحف القومى للحضارة الدكتور أحمد غنيم، إن المتحف سيطلق عددا من المبادرات الهامة، خلال الفترة المقبلة، فى مقدمتها مبادرة «مصر الخالدة»، على مدى العام الحالى، وذلك تزامنا مع ذكرى احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية، واليوم العالمى للموسيقى، وذلك بهدف النهوض بالذوق الفنى والثقافى للجمهور.
وأضاف غنيم، خلال حفل السوبرانو أميرة سليم، بمناسبة الذكرى الثانية لافتتاح المتحف، أن المتحف يسعى لرفع الوعى السياحى والأثرى لدى جميع فئات المجتمع من خلال الفاعليات الثقافية والفنية على مدى الشهور الماضية والمقبلة، موضحا أن الحضارة المصرية القديمة ظلت لسنوات طويلة مصدر إلهام لصناع السينما فى مصر والعالم، وهو ما حقق لهذه الحضارة مزيدا من الانتشار فى كل مكان.
وأشار إلى أن الفن كان أبرز أدوات المعرفة ووسيلة من الوسائل الثقافية الفعالة التى تهدف للارتقاء بالمجتمع، كما أنها تلعب دورا بارزا فى تشكيل قيمه وعاداته وفنونه.
ولفت غنيم إلى أن المتحف مؤسسة ثقافية أثرية اقتصادية، تستقبل جميع أطياف المجتمع، بجانب أقامة الفاعليات عن طريق شركات متخصصة فى مثل هذه الأنشطة حتى تخرج بصورة مناسبة، مع اتباع جميع المعايير الخاصة المتحف التى وضعت للحافظ على مكانة وأثرية المتحف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved