الرئيس السيسي: بدون التمويل لن ننجح في حل أي مشكلة على المستوى الوطني والعالمي

آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2023 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر استضافت قمة المناخ «COP27»، في نوفمبر الماضي، واستهدفت ترجمة العهود والتعهدات إلى واقع ملموس.

وأضاف خلال فعاليات المائدة المستديرة «طريقة جديدة: شراكات النمو الأخضر»، ضمن القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، اليوم الخميس، أن مشكلة المناخ تتمحور حول تدبير التمويل، معقبًا: «بدون هذا لن يتم التحرك لحل أي مشكلة نطرحها على المستوى الوطني أو الدولي».

ولفت إلى أن القمة تستهدف التحول للنمو الأخضر، وبلوغ أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن رؤية مصر في تحقيق النمو الأخضر، ترتكز على توفير فرص عمل، وتعزيز مقدرات الدول عبر التحول العادل إلى أنماط إنتاج تقوم على الأسس العلمية والاستغلال الأمثل للموارد.

وشدد على أن النمو الأخضر ليس بديلا عن التنمية المستدامة وإنما محفز لها.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، في القمة الدولية لميثاق التمويل العالمي الجديد، المقامة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتستضيف فرنسا القمة أيام 22 و23 يونيو الجاري، بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات، على رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جانب مسئولي كبرى المنظمات الدولية وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved