طلاب الثانوية العامة بالشرقية: امتحان العربي صعب.. والنحو فوق مستوى الطالب المتوسط

آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 1:59 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

شكا عدد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية من صعوبة امتحان مادة اللغة العربية، وسط تأكيد على أن الامتحان فوق مستوى الطالب المتوسط.

ودخلت بعض الطالبات في حالة بكاء فور خروجهن من لجان امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، وسط تأكيد على أن الامتحان كان في المجمل صعبا عليهن.

وأوضح طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، خلال حديثهم لـ"الشروق"، أن جزئية النصوص والقراءة في امتحان اللغة العربية كانت سهلة وفي المتناول، بعكس جزئية النحو التي جاءت صعبة للغاية، في إشارة إلى وجود 6 أسئلة على الأقل صعبة فوق مستوى الطالب المتوسط.

وأدى طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، اليوم السبت، امتحاناتهم في مادة اللغة العربية، وسط حرص عدد كبير من أولياء الأمور على انتظار أبناءهم بمحيط اللجان منذ الصباح الباكر وحتى موعد نهاية الامتحان.

ويبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 - 2024 في محافظة الشرقية 52 ألفا و130 طالبا وطالبة، منهم 33 ألفا و14 طالبا وطالبة في شعبة علمي علوم، و7385 طالبا وطالبة في شعبة علمي رياضة، و11731 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، يؤدون امتحاناتهم داخل 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved