طلاب الثانوية بأسوان بعد الانتهاء من امتحان اللغة العربية: الامتحان كان طويلا والوقت غير كافي

آخر تحديث: السبت 22 يونيو 2024 - 4:22 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق:

أكد عدد من طلاب الثانوية العامة بأسوان عقب أداء امتحان اللغة العربية، أن الامتحان كان طويلا ويحتاج إلى وقت إضافي، كما يوجد عدد من النقاط تحتاج إلى تركيز .

وقال محمود بدري، طالب بلجنة مدرسة محمد خالد كوم أمبو الثانوية، الامتحان كان طويلا ويحتاج لوقت كافي للإجابة على الأسئلة.

وأضافت هند سليمان، من مدرسة البنات الثانوية، الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يوجد فيه بعض النقاط التي تحتاج إلى تركيز.

يأتي ذلك فيما تجمع عدد كبير من أولياء الأمور أمام اللجان في انتظار أبنائهم عقب الخروج من اللجان للاطمئنان عليهم.

من جانبه، أكد المهندس محمد الرشيدي وكيل الوزارة بأسوان، أن 7292 طالبا وطالبة أدوا امتحان اللغة العربية داخل 27 لجنة، بواقع 26 لجنة عامة وواحدة مكفوفين، موزعة كالتالي "8 لجان بإدارة أسوان - 3 لجان بإدارة دراو - 4 لجان بإدارة كوم أمبو - 4 لجان بإدارة نصر النوبة - 8 لجان بإدارة إدفو".

وأشار إلى أن المديرية أنهت تجهيز جميع المقار الامتحانية من مراوح ومبردات مياه ومقاعد مناسبة وإضاءة جيدة فضلًا عن نظافة اللجان ودورات المياه وتطهيرها وتعقيمها.

كذلك تم تجهيز جميع استراحات المنتدبين لأعمال امتحانات الثانوية العامة، والبالغ عددها 26 استراحة بواقع "17 استراحة رجال - 9 استراحات سيدات"، وإمدادها بمستلزمات الإعاشة اللازمة التي تضمن للمنتدبين إقامة كريمة.

وفي سياق متصل، أكد وكيل الوزارة أن المديرية وقعت بروتوكولات تعاون مشترك بينها وبين مديريات وهيئات "الصحة – الإسعاف - التأمين - الصحة - الكهرباء - المياه - التموين - الأمن - الحماية المدنية" كلًا فى مجاله للمعاونة في أعمال الثانوية العامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved