«فودة» يتابع استعدادات افتتاح قناة السويس الجديدة

آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2015 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

عقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اجتماعا الأربعاء، لمتابعة الاستعدادات لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

حضر الاجتماع، مدير الأمن والقيادات الأمنية، واللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، ورئيس مدينة شرم الشيخ ومدير الميناء، ومدير السقالات العاملة، ومالكي المراكب البحرية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ووضع اللمسات الأخيرة، لسيناريو الاحتفالية البحرية بشرم الشيخ التي تتواكب مع احتفال مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة، وتذليل العقبات، ومنح التسهيلات، والحصول على الموافقات الخاصة بتلك الاحتفالية، والتي ستبدأ فعالياتها في الأول من أغسطس المقبل.

تبدأ الاحتفالية ببروفة عامة، وإعطاء تصور عما سيحدث في الحدث الرئيسي، وهو السادس من أغسطس موعد الافتتاح الرسمي للقناة، حيث سيتم البدء من السقالة الموجودة بخليج نعمة بالتقاط الصورة الجماعية لجموع السائحين أسفل البانر المعبر عن الاحتفالية، والسلام الجمهوري على ظهر المراكب وعددها 10 مراكب تحمل السائحين بحرا من سقالة نعمة حتى نهاية خليج القرش، رافعة أعلام الجمهورية والمحافظة وقناة السويس وبعض الدول العربية والأجنبية.

هذا وتنظم احتفالية كبرى على أرض شرم الشيخ، حيث سيتم وضع شاشات عرض كبيرة وبالونات وبانرات، وستقوم موسيقى الشرطة بعزف الأغاني الوطنية، مع توزيع الورود والأعلام وارتداء تي شيرتات صنعت خصيصا لهذه المناسبة، وسيتم استغلال هذه الاحتفالية و‘عطاء رسالة لدول العالم أجمع أن شرم الشيخ آمنة.

كما أكد المحافظ أنه ستكون هناك احتفالية كبرى، بمدينة طور سيناء، سيشارك فيها موسيقى الشرطة، ووزارة الشباب والرياضة، وتقام بدعم من رجال الأعمال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved