انقطاع مياه الشرب عن قرى بالفيوم منذ أسبوعين

آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2015 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

مصطفى البنا

تشهد قرى شكشوك وسليمان وتونس والعديد من الفنادق السياحية بطول شاطئ بحيرة قارون بمركز إبشواي في الفيوم، انقطاعا متكررا لمياه الشرب منذ أكثر من 15 يوما.

واضطر الأهالي إلى الاعتماد في قضاء حاجتهم اليومية على ملء الجراكن من القرى المجاورة وشراءها بسعر الجركن الواحد 2 جنيه، بالإضافة إلى اعتماد المستثمرين من مستأجري وأصحاب القرى السياحية على شاطئ البحيرة بملء خزانات المياه عن طريق فناطيس المياه بسبب إجراء شركة مياه الشرب علميات صيانة منذ أكثر من 15 يوما لمحطة العزب.

كانت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قد أعلنت الأسبوع قبل الماضي انقطاع المياه في المحافظة لمدة 6 ساعات لإجراء عمليات صيانة بطلمبات رفع المياه بمحطة العزب، والتي تقوم بضخ المياه لمراكز أبشواي وإطسا ويوسف الصديق، وبالفعل تم إجراء الاصلاحات وعادت المياه مرة أخرى في أنحاء المحافظة، بينما لم تصل إلى قرى شكشوك وتونس وسليمان.

وقال العديد من الأهالي إنهم تقدمو بشكاوى لرئيس الوحدة المحلية ورئيس مجلس المدينة ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإيجاد حل للمشكلة وإعادة توصيل المياه إليهم ولكن دون جدوى.

من جانبه، أكد مجدي صبحي رئيس قطاع المياه بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم أنه جاري إجراء علميات صيانة للطلمبة الخاصة برفع وضخ المياة لتلك القرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved