«شكري»: العلاقات بين مصر والسعودية دعامة رئيسية للأمن القومي العربي

آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2015 - 8:06 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن العلاقات الإستراتيجية بين مصر والسعودية علاقات وثيقة تصب في مصلحة البلدين، ولا غنى عن تكثيف المشاورات، وتطابق الرؤى بين البلدين دعامة رئيسية للتضامن العربي الأوسعن ويحافظ على المصلحة العربية وعلى مصلحة الأمن القومي.

جاء ذلك في تصريح لوزير الخارجية، الأربعاءن قبيل مغادرته القاهرة متوجها إلى السعودية، وقال: إن الزيارة تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين، مضيفًا أنه سيلتقي مساء اليوم ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ووزير الخارجية عادل الجبير.

وأوضح «شكري»، أنه سيعقد جلسة مباحثات غدا الخميس مع نظيره السعودي، وسيتم بحث كافة أوجه العلاقات الثنائية المصرية السعودية والتشاور في الأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها اليمن وليبيا وسوريا والعراق، وتطورات المشهد للأمن القومي العربي والتحضير لاجتماع مجلس الدفاع المشترك لإقرار القوة العربية المشتركة، بالإضافة إلى بحث الإتفاق الإيراني النووي وتأثيره على الأمن القومي العربي والاستقرار بالمنطقة.

وذكر وزير الخارجية، أنه سيزور دولة الإمارات بعد زيارة السعودية؛ حيث يبحث مع نظيره الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، العلاقات بين البلدين والأوضاع في المنطقة العربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved