جنوب سيناء تواصل إجراءاتها الاحترازية بعد تسجيل صفر إصابات بكورونا

آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2020 - 2:52 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

وصل المنحنى التنازلي لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" إلى أدنى نقطة له بمحافظة جنوب سيناء، وسجلت المحافظة صفر إصابات على مدار خمسة أيام متتالية، مع ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي الفيروس.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه جرى السيطرة على الفيروس بشكل نهائي نتيجة الإجراءات الاحترازية المتبعة، إضافة إلى وعي مواطني المحافظة، حتى وصلت إلى تسجيل صفر إصابات لمدة خمسة أيام متتالية.

وأكد أن درجة الاستعداد القصوى مستمرة، مع فحص وقياس درجة الحرارة لجميع القادمين للمحافظة عبر نفق الشهيد أحمد حمدي، سواء من أبناء المحافظة أو زائريها، للتأكد من عدم ظهور أعراض الفيروس عليهم مع العزل المنزلي للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأشار إلى أنه سيجري تطبيق كافة قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواعيد فتح المحلات والكافيهات و المطاعم بجميع مدن المحافظة، وتطبيق الضوابط الاحترازية بهم، فيما عدا مدينة شرم الشيخ، سيجرى غلق المحلات بها بداية من الساعة 12 صباحًا بديلا عن الساعة 10 مساءً، تلبية لرغبات السائحين وراد المدينة، خاصة أنه لا يوجد ما يدعوا للقلق بعد تسجيل المحافظة صفر إصابات.

وأوضح أن تسجيل المحافظة صفر إصابات يعد مؤشرًا جيدًا لصالح القطاع السياحي، ويعزز مقاصدنا السياحية في الخارج، مناشدًا جميع المواطنين بتواصل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حرصًا على سلامتهم.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، إن مديرية الصحة لم تتوقف عن الإجراءات الاحترازية التي تتبع داخل المحافظة لمجابهة فيروس كورونا، من خلال رش وتعقيم الميادين العامة، والشواطئ، والمصالح الحكومية، وجميع أماكن تجمعات المواطنين، مع إجراءات الفحص التي تجري لكافة القادمين للمحافظة.

وأكد وكيل الوزارة، أن إجمالي عدد المواطنين الذين جرى عمل مسحات لهم ١٨٠١ شخص، بينهم ١٢٤٥ حالة سلبي، و٥٥٦ حالة إيجابية، تعافى منهم حالة ٤٨٤ وباق ٦٢ حالة داخل مستشفيات العزل، وبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس ١٥٤ حالة من إجمالي ١٧٢ مصابا داخل الحجر المنزلي.

وأضاف أن جنوب سيناء سجلت صفر حالات جراء المجهودات التي تبذل من قبل فرق العمل بالمديرية إلى جانب وعي المواطن؛ ما ساعد على عدم انتشار الوباء والحد من أضراره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved