متحدث الحكومة يوضح طبيعة عمل وسائل النقل الجماعي والشواطئ المفتوحة خلال العيد

آخر تحديث: الأربعاء 22 يوليه 2020 - 8:08 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

سعد: شاطئ عام مع تطبيق إجراءات احترازية خيال علمي
هديل هلال

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع لجنة الأزمات اليوم لم يتطرق إلى حظر وسائل النقل الجماعي من الحركة في العيد، لافتًا إلى استمرار عملها منذ الرابعة صباحًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل، خلال أيام العيد.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الشواطئ العامة ستكون مغلقة حتى إشعار آخر خلال أيام عيد الأضحى، قائلًا إن شواطئ الفنادق والقرى السياحية المرخص لها للعمل بالإجراءات الاحترازية، ستكون مفتوحة.

وأوضح: «هذه الشواطئ يسهل التحكم في الأعداد ومراقبتها وتطبيق الإجراءات الاحترازية، معقبًا: «شاطئ عام مع تطبيق إجراءات احترازية خيال علمي»، بحسب تعبيره.

وعن إمكانية إقامة الأفراح في الشوارع، نوه متحدث الوزراء أن التجمعات في الشارع غير مسموح بها، ذاكرًا أن المواطن الذي يقيم فرحًا في الشارع يرتكب مخالفة.

وذكر أن المحلات التجارية ستنطبق عليها الإجراءات بالمماثلة مع المراكز التجارية، مشيرًا إلى استمرار عملها حتى العاشرة مساء، بدءًا من يوم الأحد المقبل.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، بحضور جميع الوزراء؛ وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات المهمة ذات الأولوية على أجندة الحكومة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved