عضو بمجلس النواب: علينا دعم الحكومة لو هناك احتياج شديد لتخفيف الأحمال

آخر تحديث: السبت 22 يوليه 2023 - 6:34 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضوة مجلس النواب، إن مصر تتأثر بالمتغيرات والأزمات العالمية، مستشهدة بتأثرها بجائحة كورونا والأزمة الاقتصادية وموجة الحر.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه يجب دعم الحكومة، إذا كان هناك احتياج شديد لتخفيف الأحمال والعبء الكبير على الدولة.

وأكملت: «لو الحكومة خرجت وقالت إننا محتاجين أن نخفف الأحمال، فإحنا طبعًا مع دعم الحكومة من هذا المنطلق، لكننا في احتياج شديد للصناعة المصرية ودعمها وتقليل الواردات».

وأشارت إلى تقدمها بسؤال إلى الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، حول أثر انقطاع التيار على الصناعة، وخطة الوزارة بشأن تخفيف الأحمال، منوهة أن أحد المصانع في محافظة سوهاج أغلق، بسبب انقطاع التيار الكهربائي المتكرر وتخفيف الأحمال.

وثمنت الاستجابة السرعة لوزيري الكهرباء والصناعة، بمجرد علمهم بوجود مشكلة في المحافظة؛ نتيجة تخفيف الأحمال والانقطاع المستمر، قائلة إن المسئولين وجهوا بعدم تخفيف الأحمال على المصانع.

ولفتت إلى خطورة توقف المصانع في تلك المرحلة، أو الإضرار بأي صناعة مصرية، معقبة: «هناك أزمة اقتصادية على مستوى العالم، ونحتاج دعم الصناعة، خاصة مع اتخاذ مبادرات كثيرة لدعم الصناعة والمصنعين والمستثمرين».

ودعت إلى أهمية إعلام المواطنين بمواعيد ومناطق قطع التيار الكهربائي وتخفيف الأحمال؛ منعًا لحدوث أية مشكلات.

وتقدمت النائبة هالة أبو السعد، وكيل لجنة المشروعات الصغيرة بمجلس النواب، بسؤال إلى وزير الكهرباء حول أثر انقطاع الكهرباء على الصناعة، وخطة الوزارة بشأن تخفيف الأحمال.

وقالت «أبو السعد»: «فوجئنا جميعا بما أعلنت عنه وزارة الكهرباء عن خطة لتخفيف الأحمال، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، مبررة ذلك بارتفاع الأحمال بشكل كبير للمرة الأولى في تاريخ معدلات الاستهلاك».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved