جنايات مستأنف تؤيد حبس محامٍ 3 أشهر لاتهامه بإصابة موكلته في الإسكندرية

آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2024 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

أيدت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي إبراهيم يحيى، اليوم الاثنين، حكم أول درجة والمستأنف عليه من "ح.ع.ع"، محامٍ، ضد حبسه لمدة 3 أشهر، وإلزامه بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بإحداث عاهة مستديمة لموكلته، "س.ع.ا"، 62 عامًا، مدرسة بيانو.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 2092 لسنة 2023 جنايات أول الرمل، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ من المجني عليها، حول قيام المتهم بدفعها والتعدي عليها، داخل مكتبه، ما أدى إلى إصابتها.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، أنه وحال تواجد المجني عليها داخل مكتب المحاماة الخاص بعمل المتهم، أبصرت مستندات "تسلسل ملكية" تخصها، كان المتهم قد أنكر وجودها في حوزته، فالتقطتها، وبمطالعتها تيقنت من صحتها وأنها تخصها.

وأضافت التحقيقات، أنه وعندئذ وجهت المجني عليها عتابًا للمتهم، إلا أن ذلك لم يلق استحسانا لديه، فدفعها على المكتب، محاولًا إسترداد تلك المستندات من يديها، فتمسكت بها، فتعدى عليها بالضرب بالأيدي، ما أحدث إصابتها في إصبع البنصر من يدها اليمنى.

وبتحرير محضر إداري بالواقعة، تبين من توقيع الكشف الطب الشرعى على المجني عليها، إصابتها بكسر متلحم غير كامل في وضع مغيب بالسلامية الطرفية لاصبع البنصر الأيمن، مما يعد عاهة مستديمة يقدر درجة الضرر الناشئ عنها بنسبة 1%.

وبالعرض على النيابة العامة، قررت إحالة المتهم إلى الدائرة الثانية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقه حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: حازم عبدالفتاح الشناوي، ووليد محمد الجلاد، وخالد خلف عبد اللطيف، وسكرتير المحكمة، السيد الوزيري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved