طائرات تكتيكية روسية تضرب رادار الكشف والتتبع للأهداف الجوية بي-18 الأوكراني

آخر تحديث: الإثنين 22 يوليه 2024 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

موسكو (د ب أ)

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، بأن القوات الروسية دمرت رادار الكشف والتتبع للأهداف الجوية "بي-18" التابع للقوات الأوكرانية.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" عن وزارة الدفاع الروسية القول: "قامت وحدات من مجموعة الشرق بتحسين الوضع التكتيكي، واستهدفت القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية، في مناطق فوديانوي ونيسكوشنوي ونوفوسيلكا وبريتشيستوفكا وستيبنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأضافت أنه "تم صد هجوم مضاد من قبل تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية"، مشيرة إلى أن "العدو فقد أكثر من 110 عسكريين، وخمس مركبات وعدد من المدافع الميدانية".

وأوضح بيان الدفاع: "استهدفت وحدات من مجموعة دنيبر القوة البشرية والمعدات العسكرية التابعة للقوات الاوكرانية في مناطق كابولوفكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك وأنتونوفكا في مقاطعة خيرسون ومالايا توكماشكا في مقاطعة زابوريجيا".

وبحسب البيان فإن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت أكثر من 115 عسكريا وأربع مركبات عسكرية".

وتابع: "استهدف الطيران العملياتي التكتيكي والمركبات الجوية دون طيار والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية محطة رادار لكشف وتتبع الأهداف الجوية من طراز بي-18 والقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 113 منطقة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي ثلاثة صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز اتاكامز أمريكية الصنع، وستة صواريخ من طراز هيمارس أمريكية الصنع، و163 مسيرة".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved