رئيس النيابة الإدارية: «العربي» أخبرني بتشكيل لجنة للتباحث حول قانون الخدمة المدنية الجديد

آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2016 - 4:16 م بتوقيت القاهرة

أحمد الجمل

أعلن المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، فى كلمته أثناء تسليم خطابات العمل لمعاونى النيابة الإدارية الجدد دفعة 2011، أنه تلقى مكالمة هاتفية من الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، يبلغه فيه بتشكيل لجنة للتباحث حول قانون الخدمة المدنية الجديد، ليتم تقديمه فى صيغة نهائية ترضى جميع الأطراف بما لا يخل بمصالح الدولة ولا بحقوق العاملين بها.

جاء ذلك فى كلمته للأعضاء الجدد أثناء تسلمهم خطابات العمل الصادرة من الهيئة برئاسته، وذلك فى حضور المستشار عبدالله قنديل رئيس نادى مستشارى النيابة الادارية، والمستشار نجوى الصادق عضو المجلس الاعلى، والمستشار عبدالناصر خطاب مدير إدارة النيابات، والمستشار فتحى عبدالوهاب القشلان مدير إدارة التفتيش الفنى بالنيابات.

وتسلم المعاونون الجدد أعضاء النيابة الادارية دفعة 2011 خطابات العمل الصادرة من الهيئة برئاسة المستشار على رزق رئيس الهيئة فى حضور المستشار عبدالله قنديل رئيس نادى مستشارى النيابة الادارية، والمستشار نجوى الصادق عضو المجلس الاعلى، والمستشار عبدالناصر خطاب مدير إدارة النيابات، والمستشار فتحى عبدالوهاب مدير إدارة التفتيش.

بدأ الحفل الذى أقيم بنادى مستشارى النيابة الإدارية بالمنيل، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم تسلم المستشار عبدالله قنديل الكلمة، ليحيى الحضور وأعضاء النيابة الجدد من المعاونين، وأوضح قنديل فى كلمته للحضور أنه بدخول هذه الدفعة يكون عدد أعضاء النيابة 4600 عضو لتكون بذلك ثانى هيئة قضائية من حيث التعداد بعد النيابة العامة.

وأضاف «قنديل»، فى كلمته أن المستشار على رزق اهتم كثيرا بتلك الدفعة طبقا لرؤيته المتمثلة في رفعة شأن النيابة وزيادة عدد أعضائها، موضحا أنه تم فتح باب التقديم للدفعات 2013 و2014 و2015 منذ أيام قليلة، وأن جميع من فى الهيئة يسرون على نفس الدرب الثائر الذى يتخذه رئيسها لرفعة شأنها ورقيها وسط الهيئات القضائية، ثم قدم درع تكريم باسم النادى لرئيس الهيئة.

فيما قال المستشار فتحى عبدالوهاب، مدير إدارة التفتيش الفنى، إن هذه الدفعة مدللة ومحظوظة لوجود المستشار على رزق على رأس الهيئة، حيث إنه كان لا ينام الليل لأجل إنجاز ما يتبقى من اجراءات لتعيينهم.

في نفس السياق تمنى المستشار علي رزق، رئيس الهيئة، للأعضاء الجدد التوفيق فى مسيرتهم لرفعة شأن النيابة والقضاء على الفساد ومعاقبة المفسدين بجميع أجهزة الدولة الإدارية، موضحا أنه على استعداد لتلقى أى شكاوى أو مقترحات من الأعضاء الجدد وأن مكتبه مفتوح للجميع فى كل الأوقات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved