وزير التموين يستعرض تقارير «غرف العمليات» عن وفرة السلع والخبز بالمحافظات

آخر تحديث: الأربعاء 22 أغسطس 2018 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

كتب- إسلام جابر:

استعرض وزير التموين علي المصيلحي، اليوم الأربعاء، موقف الحالة التموينية بالمحافظات من خلال تقارير غرف العمليات المركزية بالوزارة وغرف مديريات التموين على مستوى المحافظات، ودورها فى تفقد ومتابعة وفرة السلع والخبز خلال أول وثاني أيام عيد الأضحى.

ووجه المصيلحى، الإدارات المختصة بقطاعات الوزارة الرقابية بالقيام بمجموعة من الحملات التموينية للمرور على محلات البقالة التموينية والسوبر ماركت للتأكد من توافر السلع الأساسية والغذائية والتأكد من تواريخ صلاحيتها، وكذلك الالتزام بتعليق الأسعار والإعلان عنها للمواطنين، بالإضافة إلى المرور على المجمعات الاستهلاكية للتأكد من توافر السلع الاساسية والتموينية واللحوم والدواجن.

وشنت وزارة التموين، اليومين الماضيين، عددًا من الحملات التموينية على المخابز البلدية للتأكد من توافر الخبز البلدى وصرفه بانتظام للمواطنين، وأسفرت المجهودات الرقابية عن تحرير بعض المحاضر للمخالفين في عدد من المحافظات.

وشدد المصيلحى، على ضرورة تواجد ممثل عن وزارة التموين فى غرفة العمليات المركزية التابعة لمجلس الوزراء لمتابعة الموقف والحالة التموينية على مدار اليومين الماضيين وسيتواجد ممثل الوزارة بغرفة العمليات طوال أيام العيد لرصد توافر السلع الأساسية والتعامل مع أى شكاوى قد تظهر.
وأشار إلى أن الوزارة قررت صرف حصص إضافية من الدقيق للمطاحن لصرفها للمخابز وضمان وجود أرصدة لدىها، وذلك لاستخدامها فى انتاج الخبز البلدى للمواطنين طوال أيام العيد دون توقف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved