الجزيرة يعبر خورفكان بثلاثية في الدوري الإماراتي

آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2019 - 10:02 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

فاز الجزيرة على ضيفه خورفكان 3 / 1، اليوم الخميس، في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي الإماراتي.

وتقدم الجزيرة في الدقيقة 13 عن طريق فيصل المطروشي، قبل أن يتعادل خورفكان عبر مهاجمه البرازيلي بيدرو جونيور في الدقيقة 38.

وعاد الجزيرة ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77 عن طريق خلفان مبارك، قبل أن يختتم سلطان الغافري أهداف المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 81.

ويلعب الفريقان في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما أندية شباب الأهلي دبي والظفرة واتحاد كلباء والنصر والعين.

وبدأت المباراة بضغط عالي من جانب فريق الجزيرة، الذي أراد أن يسجل هدفا مبكرا يربك به حسابات خصمه، من أجل الظفر بأول ثلاث نقاط في منافسات المجموعة الأولى من المسابقة.

وجاءت أول الفرص في المباراة بالدقيقة الرابعة، حيث ارتقى الظهير الأيسر سالم العيدي بضربة رأس إلى كرة عرضية داخل منطقة جزاء خورفكان، لكنها جاءت أعلى المرمى .

ودخل خورفكان أجواء المباراة ، حيث حاول أن يباغت مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة السادسة، بعدما أرسل المدافع نواف راشد كرة داخل منطقة جزاء الجزيرة، إلى زميله المهاجم رافائيل جوميز، لكن تسديدة الأخير تصدى لها علي خصيف حارس المرمى.

وفي الدقيقة 13 ، سجل فيصل المطروشي لاعب الجزيرة أول أهداف المباراة، بعدما تلقى تمريرة رائعة من خلفان مبارك، ليضع الكرة في شباك الحارس محمد يوسف.

وسدد عادل سبيل لاعب خورفكان، كرة أرضية زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بسلام إلى جانب مرمى خصيف.

وواصل خورفكان صحوته في المباراة، حيث سدد عمر أحمد كرة من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بأحد مدافعي الجزيرة قبل ان يتصدى لها خصيف ويبعد الخطر عن مرماه في الدقيقة 25.

وفي الدقيقة 38 سجل البرازيلي بيدرو جونيور هدف التعادل لخورفكان، بعدما استغل ارتباك دفاع الجزيرة خلال تنفيذ ضربة ركنية، ليضع الكرة على يمين خصيف، وسط ذهول من مدافعي الفريق المضيف.

وكاد زايد العامري أن يسجل الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 39، بعد أن تلقى تمريرة رائعة من زميله عبد الله رمضان وسددها بتجاه مرمى خورفكان لكنها لم تهز شباك يوسف.

وحاول رمضان أن يسجل هدفا ثانيا للجزيرة قبل نهاية الشوط الأول، لكن تسديدته تصدى لها يوسف بسهولة في الدقيقة 44.

ولم تشهد باقي الدقائق في الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل بين الجزيرة وخورفكان 1 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، سدد العامري لاعب الجزيرة كرة قوية داخل منطقة الجزاء، الا أن يوسف كان متيقظاً وأمسك بالكرة ببراعة.

وتألق المطروشي في الشوط الثاني، بصناعته العديد من الفرص للجزيرة، لكن سوء الحظ وعدم الإنهاء الجيد للهجمات كانا وراء عدم تسجيل الهدف الثاني، ليخرج اللاعب في الدقيقة 60 ويحل بدر الشبيبي بدلاً منه.

ولم يكن خروج المطروشي هو التغيير الوحيد الذي قام به الهولندي يورجن ستربيل مدرب الجزيرة، بل دفع أيضاً بالمهاجم المغربي مراد باتنة بدلاً من زايد العامري.

وبمرور الوقت غلب الإرهاق على أداء لاعبي الفريقين، خاصة وأنهما بذلا مجهوداً كبيراً خلال الشوط الأول، لتتسم المباراة بالتحضير الطويل للهجمات وتبادل الكرات بين اللاعبين دون تشكيل خطورة حقيقية على المرمى.

وبعد فترة من الهدوء ، عاد الجزيرة ليشن عدد من الهجمات على مرمى الفريق الضيف، حيث تألق باتنة وأرهق دفاع خورفكان الذي جرب كل الطرق من أجل إيقاف اللاعب الجزائري.

وفي الدقيقة 72 سدد باتنة كرة ذكية من خارج منطقة جزاء خورفكان، لكن كرته ابتعدت قليلاً عن القائم الأيمن لحارس مرمى الفريق الضيف.

و سجل خلفان مبارك الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 77 بعد أن تلقي تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء من زميله بدر الشبيبي.

وكاد مراد باتنة أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 80 ، بعدما وصلت إليه الكرة إلى منطقة الجزاء، لكن تسديدته اصطدمت بمدافع خورفكان

وفي الدقيقة 81 سجل سلطان الغافري الهدف الثالث للجزيرة، بعد أن تلقى تمريرة ذكية من نجم اللقاء خلفان مبارك، ليسدد كرة قوية استقرت في شباك خورفكان.

ومع وصول المباراة إلى الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، سدد باتنة كرة أرضية زاحفة اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس خورفكان.

وأطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الجزيرة على خورفكان بنتيجة 3 /1 .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved