فيديو.. متحدث المترو: توقيع غرامات عنيفة على غير حاملي التذكرة

آخر تحديث: السبت 22 أغسطس 2020 - 9:06 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشبكة القومية لمترو الأنفاق، إن الشبكة تعاقدت مع شركات أمن على البوابات داخل المحطات بالكامل لمنع أي راكب من الركوب دون تذكرة، مؤكدًا أن الشبكة توقع غرامات عنيفة على المخالفين، بحسب وصفه.

وأضاف «عبدالهادي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن الشبكة توقع غرامتين إذا أمسك المفتش بمواطن لا يحمل التذكرة، موضحًا أن الغرامتين يتم توقيعهما على الراكب وعلى الشركة.

وأكد أن مترو الأنفاق من أسرع وأنظف وسائل المواصلات، مشيرًا إلى أن الخط الثالث للمترو تم تصميمه على أحدث طراز أوروبي وفرنسي، وهو ما دفع إلى تحريك أسعار التذكرة.

وأوضح أن أسعار التذكرة في الخط الأول والثاني 5 جنيهات لتسع محطات، و7 جنيهات للمحطات من تسعة إلى 16 محطة، و10 جنيهات لكل المحطات بعشرة جنيهات، متابعًا أن التذكرة لرحلة واحدة إما ذهاب أو عودة.

وأشار إلى أن الخط الأول شهد دخول 20 قطارًا مكيف الهواء في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمرة الأولى منذ إنشائه عام 1987، لافتًا إلى دخول أربع قطارات مكيفة الهواء في الخط الثاني.

وذكر أن قطارات الخط الثالث كلها مكيفة ومصممة على أحدث مستوى من الطراز الأوروبي، مضيفًا أن نظام الاشتراكات بالمترو نوعين؛ نوع تذكرة الرحلة الواحدة، والنوع الآخر اشتراكات يومية.

وعن الشكاوى من عدم عمل المصاعد والسلالم المتحركة داخل المحطات، أوضح أن المحطات يوجد بها سلالم متحركة ومصاعد لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاص، مستطردًا: «من الوارد أن تتعطل ولكن على الفور تتم مواجهة العطل».

وناشدت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، مستخدمي المترو بصفة دورية بعمل الاشتراكات المخفضة والمتاحة لمختلف فئات الركاب.

وأعلنت الشركة وجود 3 أنواع من الاشتراكات للأشخاص غير الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، مشيرة إلى أن الاشتراك الأول شهري بإجمالي 60 رحلة، وأن قيمته 185 جنيها لمرحلة واحدة بعدد 8 محطات بتخفيض 38.3%، و230 جنيهًا لمرحلتين 16 محطة بتخفيض 45.2%، وبقيمة 270 جنيهًا لثلاث مراحلة بعدد 25 محطة بتخفيض 55%، وبقيمة 360 جنيها لأربع مراحل بعدد 39 محطة بتخفيض 40%.

وأوضحت الشركة أن النوع الثاني من الاشتراكات الخاصة بالجمهور هو الاشتراك الربع سنوي بإجمالي 180 رحلة، حددته الشركة بـ500 جنيه للمرحلة الواحدة بتخفيض 44.4%، ولمرحلتين 630 جنيها بتخفيض 50%، ولثلاث مراحل 760 جنيها بتخفيض 57.8%، ولأربع مراحل مقابل 1000 جنيه بتخفيض 44.4%.

ولفتت إلى أن النوع الثالث من اشتراكات الجمهور هو الاشتراك السنوي، والذي حددته الشركة مقابل 2760 جنيهًا لمستخدمي خطين فقط للمترو بنسبة تخفيض 62%، ومقابل 3465 جنيهًا لمستخدمي الخطوط الثلاثة بتخفيض 52%.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved