وكيل زراعة الغربية يتابع العمل بالجمعيات الزراعية بمركز طنطا

آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 4:48 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

قام اليوم الخميس الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة، بزيارة تفقدية مفاجئة للجمعيات الزراعية في كل من الرجدية، وشبشير، وحصة شبشير، ومحلة روح التابعة للإدارة الزراعية بمركز طنطا. اطلع غربية على سجلات التشريعات والحيازة وملفات حماية الأراضي، ووجه العاملين في الجمعيات الزراعية بإتمام عمليات الحصر بدقة وتحديث قواعد البيانات.

ولفت إلى أن هناك لجان تعمل حاليًا لمتابعة تنفيذ أعمال الحصر والصرف لتيسير الأمور على المزارعين، وشدد على أهمية المرور المستمر لرصد أي تعديات والتصدي لها بجدية، وإزالة أي حالة تعدٍ قبل تفاقمها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكد وكيل الوزارة على تكثيف الدور الإرشادي لتوعية المزارعين، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل ومواجهة التغيرات المناخية من خلال التوصيات الفنية التي يقدمها مركز البحوث الزراعية، ونشرها على مستوى الحقول والمزارع.

كما شدد على أهمية التعامل مع شكاوى المزارعين المتعلقة بالأمراض النباتية والآفات، وتقديم التوصيات والعلاج المناسبين، والتوعية بالإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابات في مراحل نمو النباتات المختلفة.

وأشار الدكتور ناجح غربية إلى أهمية تطهير المساقي، وشدد على تنفيذ خطة الوزارة بالمرور على المساقي في الحقول وإجراء المعاينات اللازمة، واتخاذ الإجراءات الفورية لتطهيرها باستخدام الإمكانيات المتاحة، نظراً لكونها مشكلة يعاني منها العديد من المزارعين.

وفي ذات السياق، تفقد وكيل زراعة الغربية أيضًا مخازن الأسمدة للاطمئنان على وصول الكميات المقررة وصرفها للمزارعين عبر "الكارت الذكي للفلاح"، مؤكداً على ضرورة وصول الدعم لمستحقيه وصرف الأسمدة وفق المقررات لكل محصول.

وخلال لقائه بعدد من المزارعين، أكد الدكتور ناجح فوزي تقديم كافة سبل الدعم لهم، مشيرًا إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بقطاع الزراعة بالغربية، قائلاً: "إننا جميعًا نعمل لخدمة المزارع في المقام الأول."

رافق وكيل الوزارة في جولته المهندس فخري باز، مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعي، والمهندس أحمد درويش، مدير إدارة المتابعة الداخلية والحوكمة، وإبراهيم علوش، مفتش الإدارة العامة للتعاون الزراعي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved