محافظ مطروح يشهد حفل ختام فعاليات القافلة الدينية والتوعية بإتقان الصلاة للسيدات بقرى براني والنجيلة

آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 7:52 م بتوقيت القاهرة

كتب- أحمد سباق

شهد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الخميس، حفل ختام فعاليات القافلة الدينية والتوعية بإتقان الصلاة للسيدات التي نظمها المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة بالتعاون مع محافظة مطروح والأزهر الشريف. أقيم الحفل بحضور فضيلة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح، الأمين العام للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، والدكتورة فاطمة كشك، رئيس اللجنة الإسلامية العالمية للمرأة والطفل بالمجلس، والدكتور أحمد عبدالحميد عن مؤسسة الأزهر الشريف، والشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، واللواء دكتور آمون مرتضى، رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الغربي، والشيخ عبد الحكيم سلطان، مدير الوعظ بمطروح، والعميد ياسر عامر، رئيس مدينة براني، وفايز قاسم، رئيس مدينة النجيلة، ومديري الأجهزة التنفيذية المعنية والمتدربات وواعظات مطروح، وذلك بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح.

تأتي القافلة كجزء من رسالة إنسانية سامية تهدف إلى نشر مبادئ تعليم الإسلام السمحة بين الفتيات من سن 12 عاماً فأكثر في عدة قرى وتجمعات صحراوية، خاصة في قريتي المثاني البحرية والزعيرات بمدينة النجيلة، وقريتي شماس والزويدة بمدينة سيدى براني. استمرت الفعاليات لمدة ثلاث أسابيع، وركزت على تعليم إتقان الصلاة وأدائها بطريقة سليمة وصحيحة، بالإضافة إلى بيان الأحكام الفقهية المتعلقة بالصلاة وأساسية الدين.

أكد محافظ مطروح على الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة برئاسة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالتعاون مع مؤسسة الأزهر الشريف، مشيداً بتفرد الأزهر كمنبر للوسطية والاعتدال بعيداً عن التعصب والتشدد. كما أبدى شكره لدعم محافظة مطروح التام لدورهما الديني والتعليمى والمجتمعي بالمحافظة بما يتماشى مع جهود الدولة في بناء الإنسان علمياً وثقافياً، مع تأكيد استعداد المحافظة لدعم استكمال المبادرة لتشمل جميع قرى المحافظة من خلال معلمات الأزهر الشريف.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم جميع المشاركين والمتدربات والواعظات خلال القافلة، وتبادل الدروع بين محافظة مطروح والمجلس الإسلامي العالمي والأزهر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved