فحص 596 مريضا خلال قافلة صحية علاجية بسمنود في الغربية

آخر تحديث: الخميس 22 أغسطس 2024 - 8:22 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

تابع اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، نتائج القافلة الطبية متعددة التخصصات والتي تم تنفيذها على مدار يومين متتاليين في قرية ميت حبيب بمركز سمنود ونظمتها مديرية الصحة بالغربية.

وأشاد محافظ الغربية، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، بجهود وزارة الصحة ودورها البارز في الارتقاء بالمنظومة الطبية، وتنظيم العديد من القوافل الطبية والمبادرات الرئاسية، والتي تساهم في تقديم كل الخدمات الطبية والعلاجية على أكمل وجه للمواطنين، موجهًا الشكر للفرق الطبية، ولجميع العاملين المشاركين في المبادرة.

وأكد "الجندي"، حرص المحافظة على تنفيذ ونشر القوافل الصحية بمختلف مراكز المحافظة لضمان تقديم الخدمة الطبية المجانية للفئات الأولى بالرعاية، وخاصة في قرى حياة كريمة والقرى المحرومة من الخدمة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بأهمية التنمية البشرية لأهالي القرى، والتي من أهم عناصرها الصحة العامة والتمتع بصحة جيدة والارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في الريف.

من جانبه أوضح الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على 596 مريضًا في مختلف التخصصات من (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء، أنف وأذن، مسالك، تنظيم أسرة، وأسنان وصدر) بالمجان، كما تم عمل 87 تحليل دم، و29 تحليل طفيليات، و3 أشعة، و5 موجات فوق صوتية و118 كشفًا مبكرً للضغط والسكر.

وأضاف "بلبل"، أنه تم عمل 6 ندوات تثقيفية لأكثر من 112 مواطنًا وتحويل حالة لمستشفى سمنود المركزي لاستكمال الفحوصات اللازمة لإجراء بعض الجراحات، وجارٍ متابعة الحالات من قبل خدمة المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved