بدء تشغيل «مفارم النفايات الطبية» بمستشفيات جامعة طنطا

آخر تحديث: الثلاثاء 22 سبتمبر 2015 - 6:09 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أعلن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق رئيس جامعة طنطا، عن بدء تشغيل وحدة فرم النفايات الطبية الخطرة بالمستشفى التعليمي العالمي، والمكونة من 3 مفارم.

وأشار «عبد الحكيم»، خلال زيارته للمستشفى التعليمي للاطمئنان على تركيب المفارم وبدء تشغيلها، إلى أن المفارم تعتبر من أفضل طرق التخلص الآمن من المخلفات الطبية والنفايات الخطرة، وتمثل خطوة نحو الحصول على بيئة نظيفة، معربًا عن الاستعداد الكامل للتعاون مع كافة الجهات الخارجية الحكومية والخاصة الراغبة فى التخلص من نفاياتها الخطرة، تفعيلاً لدور الجامعة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف رئيس الجامعة، بأنه سيتم فى القريب العاجل زيادة عدد المفارم، وبسعة أكبر، سواء بالمستشفى التعليمي العالمي أو بمستشفيات الجامعة.

وعن طبيعة عمل الجهاز أوضح الدكتور أمجد عبد الرؤوف عميد كلية الطب بالجامعة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن المفارم تقوم بفرم النفايات الطبية الخطرة ومن بينها أكياس الدم، البلاستيك، الآلات الحادة وغيرها، وتحويلها إلى منتج نظيف صديق للبيئة بما يساهم في القضاء على عمليات التخلص التقليدية من النفايات الطبية، مضيفاً أن هذا الإجراء يأتى فى إطار توفير كافة شروط السلامة المهنية والبيئية لتشغيل المستشفى الجديد بطاقته الكاملة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved