موعد التحويلات بين كليات جامعة الأزهر 2022- 2023

آخر تحديث: الخميس 22 سبتمبر 2022 - 2:45 م بتوقيت القاهرة

صلاح عزازي

يبحث آلاف الطلاب عن موعد التحويلات بين كليات جامعة الأزهر 2022- 2023، وذلك بعد ظهور نتيجة الترشيح حتى يتمكنوا من الانتقال بين الكليات حسب النتائج الخاصة بهم والحد الأدنى في الكلية التي يرغبون الالتحاق بها.

وكانت جامعة الأزهر، قد أعلنت إمكانية التحويل بين كلياتها لطلاب المرحلة الأولى والثانية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني لجميع الكليات المختلفة بالقسم الأدبي والعلمي.

موعد التحويل بين كليات الأزهر 2022

كما أوضحت الجامعة، موعد التحويل بين كليات الأزهر 2022 وطريقة التقديم حتى يسهل على الطلاب التسجيل في تلك المرحلة التي تعتبر الفرصة الأخيرة للتحويل من الكلية التي تم ترشيح الطالب إليها.

ويفتح باب التحويلات أمام طلاب الثانوية الأزهرية عبر بوابة مصر الرقمية أو موقع التنسيق الإلكتروني برقم الجلوس والرقم السري، على أن يتم إتاحة الكليات المناسبة لمجموع الطالب والمنطقة الجغرافية التابع لها، وذلك وفقًا للحد الأدنى.

وتبدأ مرحلة التحويل بين كليات الأزهر بداية من يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر، وتستمر حتى يوم الجمعة 23 من الشهر ذاته، على أن يكون آخر موعد للتحويلات والتسجيل في تمام الساعة السابعة مساءً.

خطوات التحويل بين كليات جامعة الأزهر


ونرصد في السطور التالية، خطوات التحويل بين كليات جامعة الأزهر حتى تتمكن من التنقل بين الكليات والتي جاءت على النحو التالي:-

ادخل على رابط موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــــــــــــــا.

اختر خدمات الثانوية الأزهرية.
اضغط على التحويل بين كليات الأزهر.
اختر الكلية التي تريد التحويل إليها.
انقر على تحويل.
اطبع بطاقة الترشيح.
نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2022- 2023

وكانت نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية قد ظهرت عبر موقع التنسيق، والذي أتاح الحدود الدنيا لجميع الكليات والمعاهد الأزهرية للطلبة والطالبات.

اقرأ أيضًا: تنسيق جامعة الأزهر: 96% طب القاهرة و93% صيدلة و90% هندسة

كما لفت الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، إلى أن إجمالى عدد الناجحين بالثانوية الأزهرية وصل إلى 93132 طالبًا، تقدم منهم للتنسيق 78085 طالبًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved