عودة المسابقات بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم مطلع أكتوبر المقبل

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 8:20 م بتوقيت القاهرة

فهد أبو الفضل

• رئيس الإذاعة: الاتفاق على إطلاق العديد من البرامج الإذاعية المتميزة والمتخصصة في اللغة العربية

 

أكد وزير الأوقاف، الدكتور أسامة الأزهري، أن إذاعة القرآن الكريم هي منبرنا الكبير وتراثنا العريق، الذي حفظ تراث أعلام وأئمة الأزهر الشريف منذ انطلاق أثير الإذاعة المبارك، مشيرا إلى أن لها دور كبير ومتميز في نشر الفكر الوسطي داخليًّا وخارجيًّا، ولها جمهور من المستمعين لم تحظ به أي إذاعة أخرى في العالم.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف لرئيس الإذاعة المصرية، محمد نوار، بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف والإذاعة المصرية بوجه عام وإذاعة القرآن الكريم بوجه خاص.

وأشار الأزهري، إلى حرصه على متابعة كل ما يتصل بتطوير إذاعة القرآن الكريم والجهود المبذولة في ذلك، موضحا أن أثير إذاعة القرآن الكريم ملأ صداه ربوع البلاد.

ولفت وزير الأوقاف إلى أن هناك تنسيقًا مشتركًا لبرامج حول اللغة العربية وأنها مفتاح التحصين من الإرهاب والإلحاد معًا ومستجدات العصر وقضايا المجتمع مثل ترشيد استخدام الماء وحرمة المال العام وبناء الإنسان وغير ذلك.

من جانبه، وجه نوار الشكر لوزير الأوقاف على جهوده العلمية والدعوية الرصينة والمتميزة، ولوزارة الأوقاف على التعاون المثمر البناء في المجالات كافة، وفي الدعم اللامتناهي لإذاعة القرآن الكريم وحفظة القرآن الكريم وبناء وتطوير المساجد والمقارئ القرآنية وغيرها على مستوى الجمهورية.

وأكد نوار أن مسيرة العطاء في الإذاعة المصرية وبخاصة إذاعة القرآن الكريم ممتدة بإخلاص القائمين عليها وبالتعاون الوثيق مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والهيئة الوطنية للإعلام برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأشار إلى استعداد إذاعة القرآن الكريم للتعاون مع وزارة الأوقاف من خلال عدد من الملفات التي تم طرحها خلال الاجتماع، وأن هناك عدد من الختمات المرتلة التي سيتم مراجعتها وإضافتها إلى تراث إذاعة القرآن الكريم.

كما أعلن وزير الأوقاف ورئيس الإذاعة المصرية استئناف المسابقات بين الوزارة وإذاعة القرآن الكريم، وعودتها مرة أخرى مطلع أكتوبر المقبل، وستكون البداية بمسابقة الأمثال في القرآن والسنة، وسيخصص لها جائزتان يوميًّا قيمة كل جائزة ألف جنيه.

هذا بالإضافة إلى إطلاق العديد من البرامج الإذاعية المتميزة والمتخصصة خصوصا في اللغة العربية وبيان جمالياتها وأنها أمم قومي ومفتاح التحصين من الإرهاب والإلحاد معا ومستجدات العصر وبقية قضايا المجتمع وهموم الوطن مثل ترشيد استخدام الماء وحرمة المال العام وبناء الإنسان وغير ذلك.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved