وزير الإسكان: شركات المقاولات المصرية مؤهلة لتنفيذ المزيد من المشروعات للأشقاء العرب والأفارقة

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:37 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

قال وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، إن حجم مشروعات التنمية العمرانية منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تنوعت كمًا وكيفًا، أدى لصقل مهارات وإمكانات شركات المقاولات المصرية.


وأضاف الشربيني أن الشركات المصرية أصبحت "تمتلك من الخبرات والمعدات والكوادر البشرية بما يؤهلها للمشاركة بقوة في تنفيذ المزيد من المشروعات التنموية لأشقائنا بالقارة الإفريقية والمنطقة العربية".

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الإسكان، في جلسة بعنوان"مصر ودول الجوار.. تعاون من أجل التنمية" ضمن فعاليات الدورة الـ9 لملتقى بناة مصر.

واستعرض وزير الإسكان مستهدفات الوزارة لتعظيم الاستفادة من استضافة مصر المنتدى الحضري العالمي، والتي تتمثل في عرض قدرات وإمكانات شركات المقاولات المصرية، وبخاصة في اللقاء الذي سيعقد على هامش المنتدى لوزراء الإسكان الأفارقة، مما يفتح آفاقا ومجالات عمل للشركات في السوق العربية والإفريقية، وكذلك التسويق للفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف أنواعها، خاصة بالمدن الجديدة، وفي مقدمتها: مدن الجيل الرابع.
وأشار الوزير إلى أن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، والتي عدَّها من أهم المشروعات القومية على مستوى الدولة، أكسبت شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية خبرة كبيرة فى أعمال تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية، خاصة من خلال العمل في مجتمع قائم.

وأضاف أن هذه الظروف تفرض العديد من التحديات للجمع بين تنفيذ أعمال التطوير، وعدم تعطيل حركة المواطنين، وهذا الأمر يؤهل شركاتنا للعمل في مثل تلك المشروعات بالدول الإفريقية، نظراً لتشابه الظروف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved