بالأغاني الوطنية والهتافات.. 20 ألف طالب وطالبة بمسيرة حاشدة يقودها رئيس جامعة سوهاج لدعم مبادرة بداية

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

انطلقت منذ قليل مسيرة حاشدة داخل جامعة سوهاج، ضمن برنامج الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجامعة تنفيذًا للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. تهدف المبادرة إلى الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل.

قاد المسيرة الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة، الذي رافقه نواب رئيس الجامعة والأمين العام وعمداء الكليات ووكلائهم، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والعاملين في مختلف قطاعات الجامعة، وعدد كبير من الطلاب وذوي الإعاقات. كما شهدت المسيرة حضور ممثلين عن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، من بينهم الدكتور عمر تمام والدكتور محمد حسني والأنبا باخوم.

قدم الدكتور حسان النعماني خالص الشكر والتقدير للرئيس السيسي على إطلاق مبادرة "بداية" ودعوة مؤسسات الدولة لوضع الإنسان المصري في مقدمة أولويات العمل التنموي. وأشاد بالمبادرة وأهدافها، مؤكدًا حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية لتحسين جودة الحياة لدى المواطنين.

وأوضح النعماني أن مبادرة "بداية" تهدف إلى تنمية الإنسان وتعزيز الهوية المصرية من خلال التنسيق بين جميع جهات الدولة، حيث ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال تمتلك قيم الانتماء والولاء. تشمل المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي وبناء الإنسان المصري وتطوير اقتصاد تنافسي.

وأضاف النعماني أن فعاليات المبادرة بالجامعة ستستمر لمدة 100 يوم، حيث وضعت الجامعة برنامجًا متكاملًا بالتعاون مع مختلف الإدارات لتنفيذ أنشطة متنوعة وتقديم خدمات لكافة الفئات العمرية، مع التركيز على تقديم خدمات للطلاب ذوي الإعاقة.

جدير بالذكر أن المسيرة ضمت أكثر من 20 ألف شخص، من طلاب الجامعة وأعضاء الجهاز الإداري وهيئة التدريس، وقد انطلقت من أمام مبنى الإدارة المركزية وصولًا إلى ملاعب المدينة الجامعية للطالبات، وسط أجواء حماسية تعلوها الأغاني الوطنية والهتافات الداعمة للمبادرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved